الجمعة , مارس 29 2024 | 8:14 ص
الرئيسية / قضايا / ضبط 8554 حالة استجرار غير مشروع للكهرباء

ضبط 8554 حالة استجرار غير مشروع للكهرباء

فيلادلفيا نيوز

 

 بلغ عدد حالات الاستجرار غير المشروع للكهرباء التي ضبطتها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وشركات توزيع الكهرباء والأمن العام والدرك منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية نيسان الماضي 8554 حالة.

وقال رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي السبت، ان الضابطة العدلية في الهيئة كشفت منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر نيسان الماضي على 103 آلاف و823 حالة مشكوك فيها.

وعن عدد الحالات التي ضبطتها كوادر الهيئة في مناطق شركات توزيع الكهرباء من مجموع الحالات التي تم الكشف عليها قال الحياري إنها بلغت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 4096 حالة منها 2914 حالة في مناطق شركة الكهرباء الأردنية و765 حالة في مناطق شركة كهرباء محافظة اربد و417 حالة في مناطق شركة توزيع الكهرباء.

اما عدد الضبوطات التي نفذتها قوات الامن العام والدرك في مناطق شركات توزيع الكهرباء، فقد بلغ لنفس الفترة 841 حالة منها 433 حالة في مناطق شركة الكهرباء الأردنية و54 حالة في مناطق شركة كهرباء اربد و354 حالة في مناطق شركة توزيع الكهرباء.

وحول الضبوطات التي نفذتها شركات توزيع الكهرباء، قال المنهدس الحياري انها بلغت 3617 حالة منها 2515 حالة في مناطق شركة الكهرباء الأردنية و46 حالة في مناطق شركة كهرباء محافظة اربد و1056 حالة في مناطق شركة توزيع الكهرباء.

وفيما يتعلق بعدد القضايا المرفوعة لدى المحاكم المختصة لنفس الفترة، فقد بلغت وفق الحياري 1494 قضية، منها 833 قضية من شركة الكهرباء الأردنية و553 قضية من شركة كهرباء محافظة اربد و108 قضايا من شركة توزيع الكهرباء.

وتم البت في 810 قضايا منها 390 قضية لشركة الكهرباء الأردنية و 326 قضية لشركة كهرباء محافظة اربد و94 قضية لشركة توزيع الكهرباء.

واكد المهندس الحياري ان الهيئة ستواصل دورها الرقابي والتنظيمي للقطاع وستستمر بالعمل جنبا الى جنب مع شركات توزيع الكهرباء وقوات الامن والدرك للتصدي لظاهرة الاستجرار غير المشروع للكهرباء خلال وبعد الدوام الرسمي وايام العطل الرسمية والاعياد، لافتا الى الأثر الواضح لحملات المكافحة التي تنظمها الهيئة ضد المعتدين على النظام الكهربائي في تخفيض نسبة الفاقد الكهربائي غير الفني.

كما اكد أهمية الدور الرقابي للهيئة على شركات الكهرباء وقال ان الهيئة تراقب عمل 3 شركات لتوزيع الكهرباء بواسطة شبكة التوزيع وبيع الطاقة الكهربائية الى المستهلكين وهي (شركة الكهرباء الاردنية وشركة كهرباء محافظة اربد وشركة توزيع الكهرباء)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com