الخميس , مارس 28 2024 | 6:24 م
الرئيسية / السلايدر / ضبط 333 متسولا في رمضان

ضبط 333 متسولا في رمضان

فيلادلفيا نيوز

ضبطت وحدة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية 333 متسولاً منذ بداية شهر رمضان المبارك بعدة مناطق في المملكة

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية إن المتسولين الذين تم ضبطهم من فئتي البالغين والاحداث.

وأكد الرطروط أن المتسولين البالغين الذين يتم ضبطهم بجرم التسول يحولون إلى المركز الأمني في منطقة الاختصاص ومن ثم يتم تحويلهم إلى المحكمة بتهمة ارتكاب جرم التسول، حيث تقوم الوزارة باجراء الدراسة الاجتماعية اللازمة للوقوف على مدى حاجة المتسول للمساعدة والانتفاع من خدمات الوزارة.

وتابع إن المتسولين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، يضبطون مرتبكين لجرم التسول يتم ايداعم عن طريق قاضي الاحداث في مركز رعاية وتأهيل المتسولين التابع لوزارة التنمية الاجتماعية لتقديم خدمة الايواء لهم وتأهليهم.

أما المتسولون المسنون والذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة المضبوطين بارتكاب جرم التسول، يتم تحويلهم إلى المركز الأمني المختص لغايات تحويلهم إلى الحاكم الإداري أو المحكمة ومن ثم استقبالهم واستضافتهم في دور المسنين لاجراء الدراسات الاجتماعية اللازمة لهم وتقديم الخدمة المثلى لهم.

وأضاف الرطروط أن الوزارة أتخذت عدة اجراءات للحد من ظاهرة التسول ومنع انتشارها وتزايدها خلال شهر رمضان، خاصة في الاسواق التجارية ودور العبادة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من خلال تنظيم حملات مشتركة مع أمانة عمان ومديرية الأمن العام بواقع حملة يوميا تمتد من الساعة 8 مساءاً ولغاية الساعة 3 صباحا.

وبين أن الوزارة تعمل من خلال وحدة مكافحة التسول على توزيع العديد من البروشورات والنشرات التوعوية التي تبين وتوضح للمواطنيين أن التسول جرم يعاقب عليه القانون، وأن أغلب المتسولين هم ليسوا فقراء، بل يمتهنون التسول نظرا لسهولة الحصول على المال من خلاله.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com