الخميس , أبريل 25 2024 | 12:36 م
الرئيسية / السلايدر / شروط جديدة لخدمة أنظمة الاتصال في سيارات التاكسي

شروط جديدة لخدمة أنظمة الاتصال في سيارات التاكسي

فيلادلفيا نيوز

حددت لجنة عمان أسس وشروط فنية جديدة يجب أن تتوفر بخدمة انظمة الاتصال في سيارات مكاتب التاكسي، حيث تضمنت الشروط كما وردت في الجريدة الرسمية أن يكون مقدم خدمة الاتصال والتتبع شركة متخصصة مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة غاياتها إدارة وتشغيل أنظمة الاتصال لدى سيارات التاكسي.

كما نصت التعليمات الجديدة على ضرورة ربط نظام الاتصال مع عداد الأجرة من الخارج وبدون تأثيره على التاكسي وبشهادة خطية من أحد المشاغل الفنية المعتمدة من مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وتضمنت الشروط والمواصفات الفنية لأنظمة الاتصال والتتبع على توفير نظام اتصال آلي ما بين طالب الخدمة وسيارة التاكسي من خلال جهاز مثبت داخل المركبة يضمن عدم حاجة السائق لاستخدام الهاتف النقال.

وكانت أمانة عمان الكبرى وشركة عبر الطريق للتطبيقات الإلكترونية وقعت اتفاقية إطلاق مشروع نظام الاتصال وتتبع المركبات لسيارات التاكسي الأصفر في عمان والذي يمكن أي مواطن من طلب سيارة التكسي باستخدام أي نظام اتصال متاح.

يذكر أن قطاع التاكسي هو أكبر قطاع نقل للمواطنين حيث يزيد عدد المركبات على 11 ألف مركبة وتقوم برحلات يومية لا تقل عن نصف مليون رحلة ويبلغ حجم الاستثمار في هذا القطاع نحو 700 مليون دينار.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com