الجمعة , مارس 29 2024 | 11:51 ص
الرئيسية / السلايدر / سويسرا تؤكد دعمها لجهود الاردن بايجاد حلول لمشاكل المياه

سويسرا تؤكد دعمها لجهود الاردن بايجاد حلول لمشاكل المياه

فيلادلفيا نيوز

 

اكدت سويسرا دعمها لجهود الاردن في إيجاد حلول لمشكلة ندرة المياه من خلال تمويل وتنفيذ مشاريع مختلفة استنادا إلى خبرتها الخاصة في مجال إدارة المياه.

وقالت السفارة السويسرية في بيان الاربعاء إن الأردن في المرتبة الثانية على مستوى العالم في ندرة المياه، ولذلك، هناك اهتمام متزايد حول قضايا المياه في الاردن والمنطقة وحسن ادارتها.

واشار البيان إلى ان سويسرا تدعم جهود توعية المجتمعات المحلية وصانعي السياسات بشأن إدارة المياه التي يجب أن تحدث جنبا إلى جنب مع المشاريع المنفذة بهذا الخصوص، حيث تعمل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي على عقد سلسلة من ورش العمل التي تستهدف الصحفيين والمدونين ووسائل الإعلام الاجتماعية من الأردن والعراق وإيران ولبنان وسوريا وتركيا لتدريبهم على كيفية التغطية والتوعية بقضايا المياه.

حيث بدأت أولى هذه التدريبات في عمان، ثم تعقبها تدريبات ستقام في بيروت، واسطنبول، وطهران، وأربيل.

واكدت السفارة ان موضوع المياه من الموضوعات الأقل تغطية في وسائل الإعلام المختلفة في الشرق الأوسط، كما لا تزال المعرفة العامة بمواضيع المياه منخفضة، مشيرة الى ان التدريب على “الصحافة المراعية لحساسيات النزاع بخصوص قضايا المياه” سيركز على تنمية المهارات الصحفية.

وتهدف ورشة العمل التي بدأت اعمالها في عمان اليوم بمشاركة صحفيين ومختصين بقطاع المياه الى تزويد المشاركين بأفكار حول موضوعات صحفية ذات أهمية متعلقة بقضايا المياه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com