الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 12:31 م
الرئيسية / شركات / سما للطيران تُوقع مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا للطيران تُتيح لطلبتها اكمال دراسة البكالوريوس

سما للطيران تُوقع مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا للطيران تُتيح لطلبتها اكمال دراسة البكالوريوس

فيلادلفيا نيوز

 

عاد الى الاردن قادما من جورجيا الكابتن أنس ابو شقرة بعد زيارة عمل لجامعة جورجيا للطيران والتي اسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة تصبح بموجبها أكاديمة سما الجهة الوحيدة الممثلة لجامعة جورجيا للطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي تصريح صحفي له قال الكابتن أبو شقرة انه التقى رئيس الجامعة سيرجو تيبانادزي واسفرت المباحثات التي اجراها عن توقيع هذه المذكرة والتي ستتيح الفرصة أمام طلبة الأكاديمية الحاصلين على دبلوم تدريبي بعلوم الطيران وغيرهم من الطلبة بإكمال دراستهم في جامعة جورجيا للطيران والحصول على شهادة البكالوريس في علوم الطيران وهندسة الطيران والإدارة وهندسة المطارات.

وبموجب المذكرة تقوم أكاديمية سما بتدريس وتدريب الطلبة جزئياً على مجالات علوم الطيران، ليتم لاحقاً تنسيب الطلبة الراغبين منهم بالحصول على درجة البكالوريس بعلوم الطيران إلى الجامعة لتقوم بدورها بإتمام مراحل الدراسة والتدريب الخاصة بإعداد الطيارين.

وتنص المذكرة على بناء شراكة استراتيجية بين الأكاديمية والجامعة، تهدف إلى فتح مجالات التعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعارف والخبرات المتعلقة بالبرامج التدريسية والخطط التعليمية النظرية والأخرى العملية، فضلاً عن تبادل مختلف التقنيات الحديثة المستخدمة عالمياً في مجال علوم الطيران.

وأضاف أبو شقرة إن توقيع الأكاديمية للمذكرة مع جامعة جوريجا للطيران يأتي في ظل النهوض الراهن في مجالات علوم الطيران المدني على مستوى العالم، ويعد أيضاً نقلة نوعية للاكاديمية بشكل خاص، وتطوراً ملحوظاً في مجالات دراسة علوم الطيران في الممكلة والمنطقة ككل.

وأكد ان الأردن يحتل مكانة متميزة بين دول المنطقة في مجال الطيران المدني على صعيد الدراسة النظرية والتدريب العملي حيثُ أن طلبة مختلف دول المنطقة الراغبين بدراسة علوم الطيران يقصدون الأردن لنيل غاياتهم.

وأضاف ان اتاحة الفرصة أمام الطلبة للحصول على درجة البكالوريس في علوم الطيران وهندسة الطيران يعد سابقة في الأردن والمنطقة حيثُ أنها لم تكن متوفرة بالسابق الأمر الذي يعزز من فرصهم لدخول سوق العمل بمتطلباته الجديدة.

ويشار إلى ان الشهادات التي تمنحها أكاديمية سما للطيران المدني التي تأسست في عام 2008، تصدر من جامعة مؤتة ومصادق عليها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيثُ تمنح شهادات الدبلوم التدريبي في تخصصات هندسة المطارات، وإدارة السياحة وعلوم الطيران، وإدارة علوم تكنولوجيا الطيران، وإدارة المطارات.

يذكر أن جامعة جورجيا للطيران التي تأسست عام 1992 ومعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي وهي تعد من أبرز جامعات العالم التي تختص في مجالات علوم الطيران وإدارت المطارات وتدريب الطيارين حيث تمنح درجة البكالوريس في علوم الطيران وهندسة الطيران وهندسة المطارات،بالاضافة الى منح درجتي الماجستير والدكتوراه في إدارة علوم الطيران.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com