الخميس , أبريل 25 2024 | 12:43 م
الرئيسية / السلايدر / زياد عشيش يحرز برونزية الملاكمة ويسدل الستار عن المشاركة الأردنية في الألعاب الآسيوية بإندونيسيا

زياد عشيش يحرز برونزية الملاكمة ويسدل الستار عن المشاركة الأردنية في الألعاب الآسيوية بإندونيسيا

فيلادلفيا نيوز

أنهى الملاكم زياد عشيش المشاركة الأردنية في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والمقامة حالياً في إندونيسيا وتستمر حتى الثاني من أيلول / سبتمبر القادم بعد أن اكتفى صباح اليوم الجمعة بالميدالية البرونزية في منافسات وزن ٦٩ كغم.

وخسر زياد عشيش البالغ من العمر ١٩ عاماً نزال الدور نصف النهائي أمام بطل كازاخستان أصلان بيرغنوف ليحرز “عشيش” الميدالية البرونزية وهي الميدالية الوحيدة للملاكمين العرب في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية من أصل ١٥ ملاكماً مثلوا خمس دول عربية هي ، العراق ، قطر ، الإمارات ، سورية والأردن.

وكان زياد عشيش قد نجح في تحقيق الفوز في نزاله الأول بالدور ثمن النهائي وجاء على حساب لاعب منتخب فيتنام تشو تران قبل أن يفوز في الدور ربع النهائي على اللاعب القطري ثولا سيمران.

وعقب انتهاء نزاله أمام اللاعب الكازاخستاني ، قال زياد عشيش :” كنت اتطلع إلى تحقيق الفوز في هذا النزال وبلوغ النهائي ، لكن اللاعب الكازاخستاني قدم أداءً جيداً . لكني سعيد بهذه البرونزية في مشاركتي الأولى بالألعاب الآسيوية وستكون هذه الميدالية حافز لي على الاستمرار في التطور ورفع سقف الطموحات في البطولات القادمة”.

من جانبه أشاد مدرب المنتخب الوطني ، عز الدين عقون ، بالمستويات التي قدمها “عشيش” في هذه البطولة مؤكداً أن الأخير يعد من أهم المواهب على مستوى آسيا في الملاكمة ولديه فرصة كبيرة للتطور واثبات قدراته في المستقبل القريب.

ومع برونزية عشيش يكون الأردن قد أنهى مشاركته في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية برصيد ١٢ ميدالية من بينها ميداليتين ذهبيتين تحققتا عن طريق لاعبة منتخبنا الوطني للتايكواندو ، جوليانا الصادق ، ولاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو ، حيدر الرشيد.

كما نال لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو ، زيد جرندوقة ، الميدالية الفضية إلى جانب تسع ميداليات برونزية جاءت عبر اللاعبين واللاعبات ، أحمد أبو غوش (التايكواندو) ، صالح الشرباتي (التايكواندو) ، حمزة قطان (التايكواندو) ، فريح الحراحشة (الجوجيتسو) ، عبدالكريم الرشيد (الجوجيتسو) ، يارا قاقيش (الجوجيتسو) ، بشار النجار (الكراتيه) ، عبدالرحمن المصاطفة (الكراتيه) واخر الميداليات حققها لاعب منتخبنا الوطني للملاكمة زياد عشيش.

 

يذكر أن الأردن شارك في آسياد إندونيسيا بوفد يتكون من ٣٥ لاعباً ولاعبة يمثلون ٨ رياضات هي التايكواندو ، السباحة ، كرة السلة 3X3 ، الملاكمة ، الجوجيتسو ، ألعاب القوى ، الكراتيه والجودو إلى جانب منتخب البريدج.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com