الجمعة , مارس 29 2024 | 5:01 م
الرئيسية / السلايدر / روسيا تعتبر القدس الشرقية عاصمة لفلسطين

روسيا تعتبر القدس الشرقية عاصمة لفلسطين

فيلادلفيا نيوز

 

 صرح مصدر في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس يتعارض مع موقف المجتمع الدولي الذي تعبر عنه قرارات أممية.

ونقلت وكالة ‘نوفوستي’ عن المصدر قوله إنه ‘قرار أحادي الجانب لم يتم تنسيقه مع أحد، يخرج عن إطار عملية التفاوض بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ولا يساعد على تفعيل عملية التفاوض بين الطرفين’، مضيفا أن ‘ما يقوم به الشركاء الأمريكيون يتعارض مع موقف المجتمع الدولي الذي تعبر عنه العديد من قرارات (مجلس الأمن الدولي) المتعلقة بالتسوية الشرق أوسطية’.

وقال المصدر أيضا: ‘نحن قلقون إزاء قرار الولايات المتحدة. اعترفنا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين. وبرأينا، إنه موقف موضوعي ومتوازن. وفي نهاية المطاف يجب أن تفضي المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية إلى حل القضية على أساس حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل تعيشان بسلام وحسن الجوار’.

وأكد المصدر أن ‘هذا هو الموقف الروسي، ونحن نؤيد كافة قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والمبادرة العربية للسلام’.

هذا، وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس الأربعاء عن قرار نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com