الخميس , أبريل 18 2024 | 12:55 م
الرئيسية / اقتصاد / رفع أسعار الكهرباء 4 فلسات لكل كيلو واط

رفع أسعار الكهرباء 4 فلسات لكل كيلو واط

فيلادلفيا نيوز

عمون – قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، اليوم الخميس، رفع تعرفة الكهرباء، بما يعادل 4 فلسات لكلّ كيلو/واط للمشتركين الذين يتجاوز استهلاكهم 300 كيلو واط شهريا.

وقال رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة فاروق الحياري إن الزيادة جاءت تحت بند فرق اسعار الوقود مشيرا الى انه يرتبط بالكلفة اللازمة لفرق اسعار الطاقة.

وقالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في بيان اليوم الخميس، انه في ضوء مراجعتها الشهرية لأثر كلفة سلة الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية لتحديد قيمة بند فرق أسعار الوقود في الفاتورة الشهرية والتي سجلت ارتفاعا ملحوظا حيث بلغ معدل أسعار نفط خام برنت للأشهر الثلاث الماضية حوالي 54ر71 دولار للبرميل، فقد قرّر مجلس مفوضي الهيئة في جلسته المنعقدة بتاريخ 31 أيار 2018 ما يلي:

1. تحديد قيمة الزيادة على بند فرق أسعار الوقود على كافة القطاعات والشرائح في فواتير الكهرباء الصادرة في شهر حزيران المقبل بمقدار 4 فلسات لكل كيلو واط ساعة ليصبح 21 فلسا لكل كيلو واط ساعه بدلا من 17 فلسا لكل كيلو واط ساعه باستثناء المستهلكين المنزليين الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهري 300 كيلو واط/ساعة المعفيين من تطبيق بند فرق أسعار الوقود عليهم وتحديد قيمة بند فرق أسعار الوقود على مشتركي القطاع الصناعي المتوسط لشهر حزيران بمقدار (10) فلسات/ك.و.س فقط.

2. كما قرّر المجلس في ضوء مراجعة كلفة الوقود للمستهلكين الذين لديهم أنظمة طاقة متجددة لغايات الاستهلاك الخاص مراعاة التغير الموسمي لعمل هذه الانظمة وآلية التوليد منها نهاراً وليلاً ومقدار استجرارها من الشبكة الكهربائية بتحديد بند فرق أسعار الوقود لهؤلاء المستهلكين لشهر حزيران بمقدار 11 فلسا/ك.و.س في الفاتورة الشهرية لهذا الشهر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com