الخميس , أبريل 25 2024 | 1:41 ص
الرئيسية / السلايدر / دول تستنكر تصريحات مسيئة للرسول الكريم وأخرى تستدعي السفير الهندي لديها

دول تستنكر تصريحات مسيئة للرسول الكريم وأخرى تستدعي السفير الهندي لديها

فيلادلفيا نيوز

أعرب الأزهر الشريف عن إدانته واستنكاره الشديد لتصريحات المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأوضح في بيان له اليوم الاثنين، أن مثل هذا التصرف هو الإرهاب الحقيقي بعينه، الذي يمكن أن يُدخل العالم بأسره في أزمات قاتلة وحروب طاحنة، داعياً المجتمع الدولي للتصدي بكل حزمٍ وبأس وقوَّة لوقف مخاطر هؤلاء العابثين.

وأكد الأزهر أن ما يلجأ إليه بعض المسؤولين السياسيين مؤخراً من إساءة للإسلام وإلى نبيه الكريم لكسب أصوات في الانتخابات، دعوة صريحة للتطرف وبث الكراهية والفتنة بين أتباع حوار الأديان.

وكما أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح الحجرف، عن شجبه ورفضه واستنكاره للتصريحات الصادرة عن

المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد رفضه “القاطع بالمساس بالأنبياء والرسل والشخصيات والرموز الدينية كافة”، مشدداً على “الموقف الرافض للاستفزاز أو استهداف المعتقدات والأديان أو التقليل من شأنها”.

وزارة الخارجية السعودية، أعربت عن شجبها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدة رفضها الدائم للمساس برموز الدين الإسلامي، كما ترفض المساس بالشخصيات و الرموز الدينية كافة.

كما رحبت الخارجية السعودية، بالإجراء المتخذ من حزب بهاراتيا جانات بإيقاف المتحدثة عن العمل، مجددة التأكيد على موقف المملكة الداعي لاحترام المعتقدات والأديان.

وكما دانت باكستانُ بشدة التصريحاتِ الصادرةَ عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأوضَحَتْ وزارةُ الخارجيةِ الباكستانيةِ – في بيان اليوم الاثنين، أنَّ مثلَ هذه التصريحات غير المقبولة على الإطلاق لم تؤذِ فقط مشاعرَ الشعبِ الباكستاني بشدة، ولكن مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ومن جهتها، استدعت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الاثنين سفير جمهورية الهند لدى دولة الكويت حيث التقى بمساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا الذي سلمه مذكرة احتجاج رسمية تعرب فيها عن رفض دولة الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وللاسلام والمسلمين التي صدرت عن أحد المسؤولين في الحزب الحاكم.

وكانت استدعت وزارة الخارجية القطرية، الأحد، سفير جمهورية الهند ديباك ميتال، وسلمته مذكرة رسمية، أعربت فيها عن خيبة أمل دولة قطر، ورفضها التام، وشجبها للتصريحات التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند، ضد النبي محمد والإسلام والمسلمين، بحسب ما نقل حساب الوزارة الرسمي على تويتر.

وإثر ذلك، أعلن الحزب الحاكم في الهند، إيقاف المتحدثة باسمه على خلفية التصريح المسيء للرسول الكريم، كما طرد مسؤولا آخر للأمر نفسه.

وقال حزب بهاراتيا جاناتا إنه أوقف شارما عن العمل ردا على تعليقات حول الرسول الكريم أدلت بها خلال مناظرة تلفزيونية.

وأضاف الحزب، في بيان على موقعه على الإنترنت، أنه يحترم جميع الأديان قائلا: “حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة إهانة أي رموز دينية لأي دين”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com