الجمعة , مارس 29 2024 | 10:29 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / دبي: اللجنة المنظمة لمهرجان الرحالة العالمي السادس تقترب من اكتمال الأعداد والتجهيز لتنظيمه

دبي: اللجنة المنظمة لمهرجان الرحالة العالمي السادس تقترب من اكتمال الأعداد والتجهيز لتنظيمه

فيلادلفيا نيوز

 

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

اللجنة المنظمة لمهرجان الرحالة العالمي السادس تقترب من اكتمال الأعداد والتجهيز لتنظيمه

دبي :

ينظم نادي رحالة الأمارات مهرجان الرحالة العالمي في دورته السادسة للعام الحالي 2017 .وبهذا الصدد أعلن عوض محمد بن الشيخ مجرن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عن قرب الانتهاء من التجهيزات اللازمة لتنظيم هذا الحدث الكبير الذي اصبح تقليدا سنويا آخذا طابع العالمية . وذلك بعد النجاحات المتواصلة التي حققتها المهرجانات السابقة . مشيرا الى ان المهرجان الحالي سيكون الأكبر والأضخم من نوعه من حيث عدد الرحالة المشاركين لهذا العام الذين قد يصل عددهم الى حوالي 32 فريق وتضم هذه الفرق حوالي 55 رحال معظمهم من المواطنين والعرب وذلك بهدف تحفيزهم على الاستمرار في بذل الجهد والعمل لتقديم المزيد من التميزوالعطاء والابداع .

وقال بن مجرن ان هذه الدورة لاقت اقبالا كبيرا من الرحالة من كافة اقطار العالم للمشاركة في فعالياته مما دفعنا لاختيار دقيق للرحالة المميزين اصحاب الانجازات الكبيرة في مختلف انواع الرحلات .

وسيقام على هامش المهرجان معرضا للصور الفوتوغرافية ولمقتنيات الرحالة والذي سيكون ايضا الاكبر من نوعه منذ تأسيسه حتى دورته الحالية 2017. حيث ستقوم هيئة الثقافة والفنون بدبي بالمساهمة بتخصيص حوالي 30 خيمة لهذا المعرض  . كما سيتواجد في نفس المكان مجموعة من المطاعم المتنوعة لخدمة رواد الحديقة وزوار المهرجان .

ويشارك في فعاليات المهرجان فرق فنية لتقديم فقرات ترفيهية وعروض ورقصات شعبية وفلكلورية . وتأتي هذه الدورة بدعم ومساندة من مؤسسة الموانيء والجمارك والمنطقة الحرة بدبيدبي , والسوق الحرة – دبي , وبنك الامارات الاسلامي وبالتعاون مع , هيئة الثقافة والفنون بدبي , وبلدية دبي.

اما فيما يتعلق بالزمان والمكان اشار عوض الى ان هذا المهرجان سيكون مميزا عن المهرجانات السابقة حيث تقرر ان يكون الافتتاح المبدئي يوم الثلاثاء الموافق 12/12

والافتتاح الرسمي يوم الاربعاء الموافق 13/12 وتستمر فعالياته حتى يوم السبت الموافق 16/12/2017 حيث تبدأ الفعاليات يوميا عند الساعة الرابعة والنصف مساءا وتستمر حتى العاشرة ليلا طيلة فترة فعاليات المهرجان على ارض حديقة مشرف بدبي .

اما عن السبب الرئيسي للافتتاح المبدئي يقول رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان : ان هذه الخطوة تهدف الى اتاحة الفرصة للرحالة للتعارف فيما بينهم وكذلك اتاحة الفرصة للاعلاميين للتزود بالمعلومات اللازمة والوافية عن الرحالة وعن انجازاتهم وطبيعة ونوعية رحلاتهم وما حققوه وما اكتسبوه طيلة فترة ترحالهم . كما ان حضور الزوار في هذا اليوم يتيح لهم امكانية مشاركة الرحالة والاعلاميين حواراتهم للاستفادة من المعلومات القيمة التي اكتسبوها خلال تجوالهم عبر قارات العالم . كما وان هذه اللقاءات تترك انطباعا جيدا لدى الرحالة الضيوف وتعكس صورة مشرفة عن عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا واخلاقنا .

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com