الثلاثاء , مارس 19 2024 | 8:50 ص
الرئيسية / اقتصاد / حماية المستهلك: إرتفاع أسعار الخضار والفواكه بشكل مبالغ فيه

حماية المستهلك: إرتفاع أسعار الخضار والفواكه بشكل مبالغ فيه

فيلادلفيا نيوز

تابعت حماية المستهلك شكاوى وملاحظات المواطنين حول إرتفاع أسعار الخضار والفواكه في الأسواق بشكل كبير ومبالغ فيه في كافة محافظات المملكة.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الإثنين أن كوادر الجمعية قامت بمتابعة هذه الشكاوي والملاحظات وذلك من خلال قراءة أسعارها في الأسواق ، حيث تبين أن أسعار هذه السلع إرتفع بشكل جنوني، مثل البندوره حيث تباع ما بين 60 قرشا الى 90 قرشا والبطاطا تباع ما بين دينار ودينار ونصف والبصل ما بين 70 قرش الى دينار والموز المستورد الحجم العادي ما بين دينار وربع ودينار ونصف.

وطالب الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة والتموين ببيان الأسباب الحقيقة التي أدت الى ارتفاع أسعار هذه السلع مطالبا بالوقت نفسه الوزارة بوضع أسعار تأشيرية لها للحد من الارتفاع الجنوني لتصبح متاحة للمستهلكين بأسعار معتدلة وجودة عالية وذلك لأهمية هذه السلع التي يحتاجها المواطنين بشكل يومي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وقال د عبيدات أننا في حماية المستهلك على الاستعداد التام للتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لوضع أسعار تأشيرية لأسعار الخضار والفواكه كما كنا نفعل ذلك سابقا بحيث تكون هذه الأسعار التأشيرية مبنية على أسس علمية طابعها تنفيذ الدراسات العلمية المتخصصة وبما يضمن حقوق كافة الاطراف من مستهلكين وتجار .

وأكد د. عبيدات أن حماية المستهلك كانت وما زالت تدافع عن حقوق المزارعين وتطالب بدعمهم وحماية انتاجهم، إلا أننا في حماية المستهلك على قناعة تامة أن صغار المزارعين لا يستفيدون من هذه الارتفاعات اطلاقا كون ما يتم انتاجه من قبلهم يتم بيعه بأسعار منخفضة لبعض التجار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com