الخميس , مارس 28 2024 | 11:50 م
الرئيسية / فلسطينيات / حماس تطالب الحمد الله بالتوقف عن لغة الاشتراطات بالمصالحة

حماس تطالب الحمد الله بالتوقف عن لغة الاشتراطات بالمصالحة

فيلادلفيا نيوز

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رئيس الوزراء رامي الحمد الله لاحترام بنود اتفاق المصالحة بدون انتقائية، والتوقف عن لغة الاشتراطات أو اختراع بنود جديدة خارجة عن الاتفاق.

وطالب الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في بيان مقتضب وصل وكالة “صفا” الاثنين، الحمد الله أيضًا بإنهاء حالة التلكؤ في رفع العقوبات عن قطاع غزة.

وكان رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله في كلمة له خلال مؤتمر في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة حول المصالحة، جدد التأكيد على ضرورة تسلم المهام الأمنية كافة في قطاع غزة لتقوم حكومته بمهامها كاملة في غزة.

وقال “بدون تسليم مهامنا الأمنية كاملة سيبقى عملنا منقوصا بل وغير مجد أيضا”، مضيفًا أنه بناءً على تعليمات ومتابعة الرئيس محمود عباس وجهنا الإمكانيات وحشدنا الطاقات للعمل على الأرض في القطاع، وتسلمنا المعابر وبدأت اللجنة الادارية القانونية ببلورة تصورها حول موضوع الموظفين وتوحيد المؤسسات.

وشدد على أن “المعيار الأساس لعمل حكومة الوفاق ونجاح توصيات اللجان الثلاث التي شكلناها لحل الإشكاليات العالقة مشروط بحل قضية الأمن”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com