الخميس , مارس 28 2024 | 6:53 م
الرئيسية / stop / حلول فنية وتوعوية لحل الازدحامات المرورية

حلول فنية وتوعوية لحل الازدحامات المرورية

فيلادلفيا نيوز

ترأس وزير الداخلية سمير المبيضين اليوم الاربعاء اجتماعا في مبنى الوزارة، لمناقشة الازدحامات والاختناقات المرورية التي تشهدها العاصمة عمان.

وشارك في الاجتماع، امين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ومدير الامن العام اللواء فاضل الحمود، وامين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان، ومساعد مدير الامن العام للمرور العميد محمد الملاحيم، ومدير ادارة السير العميد سمير بينو، ومدير مدينة عمان عمر اللوزي، ونائب مدير السير العقيد باسم الخرابشة، وعدد من المسؤولين والمعنيين.

واكد وزير الداخلية ان الاجتماع يهدف الى وضع الحلول للازدحامات المرورية التي تشهدها العاصمة والتخفيف من آثارها، ومناقشة المراحل التي وصلت اليها الخطط الاستراتيجية متوسطة وبعيدة المدى التي وضعتها الجهات المعنية بالحركة المرورية والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليا بهذا الخصوص.

وشدد الوزير على اهمية إدارة الازمات المرورية ومعالجتها اولا باول، وادامة التنسيق والتعاون بين الأمانة ومديرية الامن العام ممثلة بادارة السير للتخفيف من آثار الازدحامات لحين الانتهاء من المشاريع التي تنفذ حاليا لمعالجة الازمات المرورية بشكل نهائي.

وقال مدير الامن العام ان المديرية تعمل حاليا وبالتعاون مع امانة عمان على معالجة الاختناقات المرورية في العديد من المواقع، والتي يتطلب بعضها حلولا فنية تتعلق بإعادة تأهيل بعض الطرق وأخرى تتعلق بأهمية بث رسائل توعوية حول اهمية الالتزام بشروط ومتطلبات القيادة السليمة والآمنة.

من جانبه قال امين عمان ان الازمات المرورية تشكل تحديا للجهات المعنية بالحركة المرورية، وخاصة خلال العامين القادمين والناجم عن تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الامانة لمعالجة الازمات المرورية ووجود العديد من اغلاقات الطرق والتقاطعات والتي ستساهم في معالجة الازمات المرورية بمجرد الانتهاء من هذه المشاريع وابرزها الباص السريع.

وقال اننا نحتاج في هذه المرحلة الى ادارة الازمات المرورية والتخفيف من آثارها عبر معالجة المواقع التي تشهد ازدحامات والعمل كمنظومة واحدة بالتعاون مع ادارة السير، مضيفا ان امانة عمان تمتلك الحلول الاستراتيجية وتعمل على تنفيذها حاليا مثل مشروع الباص السريع وانشاء شركة للنقل العام وفقا لاحدث المواصفات الى جانب وضع خطة استراتيجية لدراسة الوضع المروري لمستقبل عمان.

كما اشار المشاركون بالاجتماع الى اهمية التنسيق والتعاون بين الأمانة والمديرية للتخفيف من آثار الازدحامات وخاصة ونحن مقبلون على فصل الصيف وعودة المغتربين وقدوم السياح ما يتطلب تكثيف العمل وانشاء شبكة نقل عام تشجع المواطن على ارتياد وسائط النقل والتخفيف من استخدام المركبات الخاصة.

وقالوا انه يجب تفعيل اعمال اللجنة التي تضم ممثلين عن امانة عمان وادارة السير والاخذ برأيها وتوصياتها وخاصة التراخيص الممنوحة للمحلات التجارية وصالات الافراح ومعارض السيارات والمقاهي وغيرها.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com