الخميس , مارس 28 2024 | 12:49 م
الرئيسية / stop / حرارة مرتفعة أيام رمضان الأولى

حرارة مرتفعة أيام رمضان الأولى

فيلادلفيا نيوز

 

يتوقع أن تتجه درجات الحرارة الى الارتفاع التدريجي اعتبارا من نهار يوم السبت الأول من رمضان الموافق 27 أيار، وخلال الأيام القادم القادمة، وذلك وفق موقع طقس العرب.

ويكون هذا الارتفاع ملاحظاً خاصة يومي الاثنين والثلاثاء (الثالث والرابع من رمضان الموافق 29 و30  أيار)، اذ يتوقع أن تبلغ الحرارة بحدود 29-33 درجة مئوية في مختلف المناطق، وتكون درجات الحرارة في منتصف الثلاثينات في الزرقاء والمفرق والمناطق الشرقية، في حين تلامس الأربعين مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويعود سبب ذلك الى اندفاع كتلة هوائية أكثر حرارة من الجنوب الغربي أي عبر الأراضي المصرية نحو بلاد الشام، يكون تركيزها واضحا يومي الاثنين والثلاثاء.  

ويعقب تأثير الأجواء الأكثر حرارة، اندفاع كتلة هوائية أكثر برودة اعتبارا من يوم الأربعاء ويزداد تأثيرها مع نهاية الأسبوع، تعمل على عودة الأجواء المعتدلة نهاراً والمائلة للبرودة والرطبة ليلاً بمشيئة الله، إضافة الى توقع نشاط حركة الرياح في ساعات العصر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com