الجمعة , مارس 29 2024 | 5:12 ص
الرئيسية / شركات / جامعة مؤتة والبوتاس العربية تتعاونان في تعزيز البحوث العلمية التطبيقية والتكنولوجيات الصناعية

جامعة مؤتة والبوتاس العربية تتعاونان في تعزيز البحوث العلمية التطبيقية والتكنولوجيات الصناعية

فيلادلفيا نيوز

 

وقعت جامعة مؤتة وشركة البوتاس العربية، الخميس الماضي، في مكاتب الشركة الرئيسية مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث التطبيقية والتكنولوجيات الصناعية وتحلية المياه وإدارة المياه السطحية والجوفية، والرصد البيئي في الاردن.

ووقع مذكرة التفاهم رئيس جامعة مؤتة ظافر الصرايرة، من جهة، والرئيس التنفيذي للشركة برنت هايمان، من جهة أخرى.

وقال برنت هايمان فى ح

فل التوقيع ان مذكرة التفاهم تهدف الى تعزيز التعاون بين المعاهد التعليمية والصناعة فى تطوير حلول للمشاكل التى تواجه الصناعة. 

وسوف يحقق هذا التعاون منفعة مزدوجة في تعزيز قدرات الطلاب الأردنيين في مجال البحوث التطبيقية وحل المشكلات في المجالات الرئيسية وتحت ظروف عمل واقعية، مما سيكون من شأنه تحسين مستوى التعليم في العلوم التطبيقية في الأردن، وكذلك رفع القيمة السوقية للطلاب. 

وأشاد رئيس جامعة مؤتة، ظافر الصرايره بالدور الايجابي والدعم المتواصل الذي تقدمه شركة البوتاس العربية لتنمية المجتمع المحلي وقد قامت الشركة بدعم مجموعة من المشاريع لتطوير مرافقها مثل شبكة  “WIFI” والكاميرات والأبواب الإلكترونية للجامعة وجميعها تصب في خدمة العملية التعليمية والطلبة.

وقال “بتوقيع هذه المذكرة نخطو خطوة كبيرة ومهمة الى الامام من خلال العمل المؤسسي والممنهج  للقيام بأبحاث علمية تطبيقية للمساعدة في وضع الحلول لمشاكل صناعة البوتاس وتطوير عمليات الانتاج بما يعود بالفائدة على الشركة والجامعة.

وتضم جامعة مؤتة، اكثر من 600 عضو هيئة تدريس وهم باحثون في شتى المجالات التي تحتاجها الشركة في عملياتها وأبحاثها وتدريب كوادرها. 

من ناحيته، أوضح مدير مركز الأمير فيصل طايل الحسن  بأن مذكرة التفاهم مع شركة البوتاس هي الأولى من نوعها بين الشركة وجامعة أردنية وان الخطوات التالية ستكون من خلال قيام الباحثين في الجامعة بزيارة ميدانية للشركة للإطلاع على المشاكل الصناعية والبيئية وعمليات التطوير و الحاجات التدريبية لكوادر الشركة، ليصار لاحقاً لتشكيل فرق بحثية من المختصين في الجامعة وتقديم مشاريع بحثية تطبيقية تهدف لإيجاد الحلول لهذه المشاكل.

أن المذكرة تغطي الكثير من مجالات البحث العلمي في قضايا المياه والبيئة والطاقة والعمليات التصنيعية والتدريب في مختلف المجالات الفنية والأدارية كما وتشمل التعاون في استغلال مختبرات التحاليل الكيميائية والمشاغل الهندسية المتوفرة في الجامعة من قبل الشركة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com