الخميس , أبريل 25 2024 | 5:40 م
الرئيسية / اقتصاد / توقع انخفاض أسعار البطاطا الاسبوع القادم

توقع انخفاض أسعار البطاطا الاسبوع القادم

فيلادلفيا نيوز

 

توقع نقيب مصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حماد، انخفاض أسعار البطاطا خلال الأسبوع القادم، بعد ارتفاعها لنحو 1.25 قرشا، خلال الشهر الحالي.

وقال أبو حماد  ، إن البطاطا المتواجدة في السوق خلال الأسبوعين الماضيين، كانت لصالح تجار غير أردنيين، مقابل عمولات لبيعها، مبيّنا أن الكميات لم تكن كافية لاحتياجات السوق المركزي.

وتابع القول: “طلبنا في النقابة من وزارة الزراعة، أن تعدد مصادر الاستيراد، غير أنها لم تستجب، بدافع حماية المنتج المحلي”.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري، بات كل إنتاج صنف البطاطا محليا، إلا أن الكميات الواردة للسوق المركزي لم تكن كافية، مما سبب ارتفاعا في الأسعار، وفق أبو حماد.

وأوضح نقيب مصدري الخضار، أن لبنان، كان البلد الأنسب لاستيراد البطاطا للأردن، لكن العفن البني الذي ظهر على محاصيلهم أخيرا، اضطر البلاد لعدم الاستيراد منهم.

وكشف عن وعود من المنتجين المحليين، بوجود كميات كبيرة من البطاطا، ستدخل السوق خلال الأسبوع القادم، من شأنها أن تخفض سعر البطاطا على الأردنيين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com