الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:01 م
الرئيسية / السلايدر / تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 – 8 وزراء

تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 – 8 وزراء

فيلادلفيا نيوز

 

كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن وزراء سيضعون استقالاتهم تحت تصرف  رئيس الوزراء هاني الملقي، تمهيدا لإجرائه تعديلا وزاريا يتوقع أن يطال 7-8 وزراء، وقد يشمل إجراء مناقلات بين وزارتين.
وتوقعت مصادر، أمس، أن يتم الإعلان عن التعديل الوزاري صباح الأحد المقبل.
وتحدثت المصادر عن بدء الملقي، أمس، وسط سرية وتكتم شديدين، مشاورات الساعات الأخيرة لإجراء التعديل، وهو السادس منذ شكل الملقي حكومته في الثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر) 2016.
ورجحت المصادر أن يختار الرئيس نائبين له، مبينة أن هناك حديثا عن اختيار الوزيرين السابقين جعفر حسان وجمال الصرايرة لهذين المنصبين.
وكشفت المصادر، أن ثمة جدلا بين الوزراء حول الأقدمية فيما يخص منصبي نائبي الرئيس، حيث اعترض بعض الوزراء على الأسماء المقترحة للموقعين من حيث أنهم أحق منهما.
ومن المتوقع أن يشمل التعديل حقائب سيادية وخدماتية ومتخصصة ذات بعد اقتصادي، فيما يعتقد أن تزيد قائمة الأسماء التي أعدها الرئيس للخروج من الوزارة، وفقا لأي معطيات ومؤشرات جديدة قد تكون على شكل نصائح يمكن للرئيس الاستعانة بها.
مشاورات التعديل، بحسب المصادر التي بدأها الرئيس شملت مقابلات مع شخصيات يدرس دخولها التشكيلة، إضافة إلى ترشيحات يتوقع أن تتم من خلال تجارب الرئيس أو متابعة لإنجازات البعض وأعمالهم.

الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com