السبت , مارس 30 2024 | 8:20 ص
الرئيسية / stop / تشميع بردات و التحفظ على 66 طنا من الدجاج المجمد في معان

تشميع بردات و التحفظ على 66 طنا من الدجاج المجمد في معان

فيلادلفيا نيوز

 

قال مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان، انه تم التحفظ على 66 طنا من الدجاج المجمد في معان بعد تلقي شكاوى من المواطنين حول مدى صلاحية هذه اللحوم للاستهلاك البشري.

وأضاف الدكتور كريشان لوكالة الانباء الاردني (بترا) الثلاثاء؛ أن الفرق الرقابية التابعة لمديرية صحة معان وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة في المحافظة ولجنة الغذاء والدواء؛ قامت بإغلاق برادات تحوي كميات كبيرة من الدجاج المجمد في المنطقة الصناعية، وتشميعها بالشمع الأحمر بعد تلقي شكاوى من مواطنين في معان تفيد بعدم صلاحية تلك اللحوم.

وبين أن 66 طنا من لحوم الدواجن تم التحفظ عليها تعود لأحد المستثمرين في المنطقة الصناعية، وأنه تم تصريف 14 طنا أخرى من تلك اللحوم وتوزيعها على الجمعيات الخيرية لإيصالها للأسرة الفقيرة في معان منذ بدايات الشهر الفضيل؛ وذلك قبل ورود تلك الشكاوى واتخاذ قرار التشميع، مشيرا أنه تم التنسيق مع مؤسسة الغذاء والدواء لإيفاد لجنة مختصة للكشف والتثبت مخبريا من مدى صلاحية تلك اللحوم للاستهلاك البشري.

ولفت إلى أن فرق الرقابة الصحية في معان كثفت من جولاتها الرقابية على محال بيع المواد التموينية والمرطبات والحلويات والمخابز ومحال تصنيع المواد الغذائية ومحال بيع المجمدات منذ بداية الشهر الفضيل، مشددا على ضرورة الالتزام بقانون الصحة العام وإجراءات السلامة العامة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com