السبت , أبريل 20 2024 | 2:53 ص
الرئيسية / عربي دولي / تركيا تعلن إستمرار وجودها العسكري شمال سوريا

تركيا تعلن إستمرار وجودها العسكري شمال سوريا

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لن تسحب قواتها من شمال سوريا قبل أن تصبح القوات المحلية قادرة على التحكم في الوضع على الأرض بنفسها.

ونقلت صحيفة Hurriyet التركية عن جاويش أوغلو قوله إن القوات المحلية التي ستنشر لتوفير الحماية هناك تحتاج إلى تدريب وتجهيز كما أن الوضع هناك (في شمال سوريا) يتطلب إقامة مناطق سكنية.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أعلن الأربعاء  انتهاء عملية “درع الفرات” ضد “داعش” الإرهابي. وتمكنت القوات التركية أثناء هذه العملية بمشاركة فصائل المعارضة السورية من السيطرة على مدن سورية عدة من قبضة المتطرفين، منها جرابلس والباب والراعي ودابق. وأكد يلدريم أن تركيا قد تطلق عملية جديدة حال بروز خطر على أمنها.

كما أعرب يلدريم عن قلق أنقرة إزاء تنسيق الولايات المتحدة مع وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها إرهابية لصلتها بحزب العمال الكردستاني. وقال: “تؤكد واشنطن أن عدم مشاركتها مع الأكراد سيجبرها على إرسال قوات إضافية إلى سوريا… ولم تتخذ قرارا واضحا بهذا الشأن. لكنها تنظر في مواصلة تعاونها مع وحدات حماية الشعب الكردية.. كما أفهم أن الولايات المتحدة خائفة من خضوع وحدات حماية الشعب لسيطرة روسيا إذا توقفت عن التنسيق معها”.( وكالات)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com