السبت , سبتمبر 28 2024 | 1:13 ص
آخر الاخبار
الرئيسية / عربي دولي / تركيا: الاتفاق مع روسيا سيمنع تصادم الطائرات في سورية

تركيا: الاتفاق مع روسيا سيمنع تصادم الطائرات في سورية

فيلادلفيا نيوز 

 

قالت تركيا الجمعة ان الاتفاق الذي ابرم مع روسيا لتنسيق عمل قواتهما الجوية في سورية سيحول دون تصادم مقاتلات الطرفين اضافة الى مقاتلات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

ومنذ بدء النزاع السوري في 2011 تقف كل من انقرة وموسكو على طرفي نقيض حيث تدعم موسكو نظام الاسد بينما تدعو انقرة الى الاطاحة به.

الا ان تنسيق الجهود بين الطرفين تكثف بعد اصلاح تركيا وروسيا العلاقات الدبلوماسية بينهما والتي تضررت بسبب اسقاط القوات التركية مقاتلة روسية في سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

واكد وزير الدفاع التركي فكري ايشيك التصريحات الروسية بان موسكو وانقرة اتفقتا على تنسيق ضرباتهما الجوية في سورية.

ونقلت عنه وكالة الاناضول للانباء قوله ان الاتفاقية التي تم ابرامها مع روسيا “تتضمن التنسيق مع روسيا، حيث جرى بموجبها اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع حدوث مواجهة بين العناصر الجوية لتركيا وروسيا والنظام السوري في سورية”، بحسب الوكالة.

ونسقت موسكو وانقرة الشهر الماضي الهدنة التي بدأ سريانها في 30 كانون الاول/ديسمبر بين الحكومة والسورية والفصائل المسلحة في معظم مناطق البلاد ولكنها شهدت خروقات في منطقة وادي بردى قرب دمشق.(أ ف ب) 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com