الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 11:21 م
الرئيسية / stop / ترامب يملك 4 علامات تجارية احداها لكازينو في الأردن

ترامب يملك 4 علامات تجارية احداها لكازينو في الأردن

فيلادلفيا نيوز

 

كشفت صحيفة واشنطن بوست الاميركية ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب يملك 4 علامات تجارية احداها لكازينو في الاردن.

وبينت الصحيفة انه وفقا لتحقيق لوكالة أسوشيتد برس الاميركية فان ترامب حصل على هذه العلامات التجارية قبل وصوله الى البيت الابيض ، وانه حصل على علامة تجارية لكازينو يحمل اسمه ، رغم ان القمار غير قانونية في الاردنية .

ويقول التقرير انه يبدو ان الرئيس الامريكي لديه آمال – على ما يبدو – للتوسع بشركاته في الشرق الأوسط .

واشار التقرير الى انه لكي تبقى العلامة التجارية لكازينو ترامب نشطة ، فان عليه إعادة التقدم بطلب لها خلال فترة ولايته التي تستمر اربع سنوات ، ما يثير مخاوف أخلاقية محتملة لشراكته مع الأردنيين الذين يعتبرون حليف الولايات المتحدة في محاربة داعش والوساطة بين الفلسطينيين والاسرائيليين في عملية السلام.

واشارت الصحيفة الى مسؤولين اردنيين اكدوا بالفعل وجود هذه العلامة التجارية ، لكنهم قالوا ان هذا لا يعني ان المقامرة ستصبح قانونية ، في الفترة القادمة .

واشارت الى ان وزير الاعلام والناطق باسم الحكومة الاردنية رد برسالة على استفسارات أسوشيتد برس بالقول : ” هذا لا يعطي اي حق للشركة في ممارسة اي نشاط ما لم تسجل رسميا كشركة في الاردن ومرخص لها بالممارسة ، مشيرا الى ان القمار غير قانوني في الأردن، لذلك إذا طلبت الشركة ذلك، فسيرفض الطلب ” .

ويشير التقارير الى مخاوف من انتهاك ترامب للدستور الأميركي من خلال السماح لأعماله بقبول المدفوعات من الحكومات الأجنبية ، ومعاملة ترامب معاملة خاصة لأنه رئيس الولايات المتحدة .

وبين ان ترامب حاول سابقا دخول الشرق الأوسط كرجل أعمال ، لرؤيته المنطقة كسوق مفتوح ومربح ، وتقدم بطلب للحصول على علامات تجارية في مصر وإسرائيل والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com