الجمعة , مارس 29 2024 | 1:04 ص
الرئيسية / السلايدر / ترامب سيمنح نتنياهو 6 أسابيع لتنفيذ صفقة القرن

ترامب سيمنح نتنياهو 6 أسابيع لتنفيذ صفقة القرن

فيلادلفيا نيوز

من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل منفصل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس تحالف أزرق وابيض بيني غانتس اليوم الاثنين ويعرض عليهم بنود خطة السلام الامريكية.

وغدًا، سيكشف ترامب عن تفاصيل الخطة في مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو الساعة السابعة مساء.

ووفقًا لمسؤول كبير بواشنطن،حسب صحيفة يديعوت احرنوت سيقدم ترامب جدولًا زمنيًا لتنفيذ الخطة التي تتزامن مع موعد الانتخابات في إسرائيل وسيقول ترامب لنتنياهو الرسالة التالية: “أمامك ستة أسابيع للبدء بتنفيذ الخطة، إن شئت”.

وقال ترامب للصحفيين “انه متحمس لنشر الخطة اذ انه يعتبرها صفقة صعبة وانه يحب عقد مثل هذه الصفقات”.
ومن المتوقع غدا أن يمثل ترامب ونتنياهو أمام وسائل الإعلام حيث يقدم الرئيس تفاصيل خطته السياسية ويأمل البيت الأبيض أنه إذا دعم نتنياهو وغانتس خطته، فإنها يمكن أن تكتسب زخماً.

وقال مسؤول امريكي ” إن ترامب يريد التأكد من أن نتنياهو وغانتس يدعمان الخطة قبل تقديمها للجمهور مضيفا “الفكرة هي الحصول على دعم الزعيمين نتنياهو وغانتس دون النظر الى ما سيحدث في 2 مارس (في الانتخابات الإسرائيلية) “.

ومن المقرر أن يجتمع نتنياهو مع ترامب في الساعة السادسة مساء (بتوقيت فلسطين) ، ومن المتوقع أن يعقد الاثنان مؤتمرا صحفيا مشتركا. ثم يلتقي ترامب مع غانتس في الساعة 7 مساءً ، ويتوقع أن يدلي الأخير ببيان.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com