الجمعة , مارس 29 2024 | 6:39 م
الرئيسية / السلايدر / ترامب: أنا لست عنصريا

ترامب: أنا لست عنصريا

فيلادلفيا نيوز

شدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على أنه “ليس عنصريا” وذلك بعد تصريحات نُقلت عنه ووصف فيها بلدانا يأتي منها المهاجرون بأنها “حثالة”.
وقال ترامب للصحفيين في نادي ترامب الدولي للغولف في وست بالم بيتش بفلوريدا حيث كان يتناول العشاء مع زعيم الغالبية الجمهورية بمجلس النواب كيفن مكارثي “أنا لست عنصريا. أنا أقل شخص عنصري تُقابلونه”.
وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت أن ترامب أدلى بتصريح عن “البلدان الحثالة” خلال استقباله في مكتبه عددا من أعضاء مجلس الشيوخ للبحث في مشروع قانون حول الهجرة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن ترامب سأل خلال المناقشات “لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من حثالة الدول إلى هذا البلد؟”، موضحة أنه كان يشير إلى دول أفريقية وهايتي والسلفادور.
ولم ينف البيت الأبيض التصريحات أو يعترض عليها، وقال إن “بعض الشخصيات السياسية في واشنطن تختار الدفاع عن دول أجنبية لكن الرئيس ترامب سيعمل دائما من أجل مصلحة الشعب الأميركي”.
من جهة ثانية بدا ترامب في فلوريدا إيجابيا حيال الأزمة مع كوريا الشمالية.
وقال الرئيس الأميركي “سنرى ما سيحدث مع كوريا الشمالية. لدينا محادثات رائعة تجري حاليا. تعرفون الألعاب الأولمبية. أشياء كثيرة قد تحدث”.
وكان البيت الأبيض قد نفى وصحح تصريحا نسب إلى الرئيس الأميركي يقول فيه إنه على علاقة جيدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون.
وكانت صحيفة وول ستريت جرنال نقلت عن ترامب قوله في مقابلة الخميس “أقيم علاقة جيدة على الأرجح مع كيم جونغ اون”.
لكن ترامب كتب في تغريدة على تويتر “من الواضح أنني لم أقل ذلك. أنا قلت قد أقيم علاقة جيدة مع كيم جونغ اون، هناك اختلاف كبير. لحسن الحظ نحن نقوم بتسجيل الأحاديث مع المراسلين”.
وأضاف الرئيس الأميركي “وهم كانوا يعلمون بالتحديد ما قلته وما عنيته. إنهم فقط يسعون للحصول على مادة إعلامية. إنها اخبار كاذبة!”.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com