الخميس , مارس 28 2024 | 4:46 م
الرئيسية / stop / تدريب أردني فلسطيني اسرائيلي مشترك

تدريب أردني فلسطيني اسرائيلي مشترك

فيلادلفيا نيوز

كشف موقع صحيفة “اسرائيل اليوم” العبري عن تدريب مشترك بين السلطة الفلسطينية والأردن واسرائيل لمواجهة أوضاع الطواري والانقاذ، وخاصة التدريب على مواجهة الحرائق الكبيرة مثل التي ضربت مناطق الاحتلال السنة الماضية.
وبحسب الموقع فإن التدريبات تأتي على الرغم التوتر القياسي بين الاطراف الثلاثة بسبب أزمة المسجد الأقصى المبارك.

وسيجري التدريب الخاص الذي حصل على اسم ( Middle East Forest Fire ) ما بين 22 و26 تشرين الاول المقبل برعاية الاتحاد الأوروبي.

وذكر الموقع انه ستنضم إلى التدريب ثلاث دول من الاتحاد الأوروبي هي (فرنسا، إيطاليا وإسبانيا) وقوات من دول أخرى.

وبحسب الموقع العبري سيتم التدرب على سيناريوهات حرائق غابات في الكرمل، بمنطقة يتير (جنوب منطقة الخليل) وأماتسيا (منطقة لخيش، الممتدة ما بين جنوب الضفة والبحر المتوسط).

وايضا ستكون هناك منطقة حريق أخرى في التدريب في كيبوتس لهاف في النقب حيث ستختبر خلاله التهديدات التي تتعرض لها المباني في الكيبوتس وكذلك مركز “جو ألون” الثقافي حيث سيحاكي وجود أناس عالقين تحت الأنقاض.

في هذا التدريب المشترك ستشارك أيضاً مروحيتين أردنيتين و60 منقذا، 40 سيارة إطفاء و15 طاقما طبيا بينما ستخصص للسلطة الفلسطينية طائرتي إطفاء، طائرة تحكم وسيطرة، وطائرة لنقل القوات إضافة إلى مشاركة 15 منقذا فلسطينيا و40 سيارة إطفاء.

وستصل ايضا من فرنسا، إسبانيا، إيطاليا ومن كرواتيا طائرات إطفاء إضافية كما سترسل تلك الدول أيضا طواقم طبية وانقاذ. وسيشارك في التدريب أيضاً عشرات طواقم الانقاذ من الجبهة الداخلية الإسرائيلية وعشرات فرق الاطفاء .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com