السبت , أبريل 20 2024 | 5:31 ص
الرئيسية / stop / تحقيق بمحتوى فيديو لسيدة تمسك بضبعين في ذيبان

تحقيق بمحتوى فيديو لسيدة تمسك بضبعين في ذيبان

فيلادلفيا نيوز

 

تجري الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع مرتبات الإدارة الملكية لحماية البيئة تحقيقا بمحتوى فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، يظهر سيدة تمسك بضبعين رضيعين في منطقة ذيبان، وهو ما يمنع القانون صيده ويعتبره جريمة، لا وسيلة لكسب الشهرة.

واهابت الجمعية في بيان صحفي الخميس، ووصل (بترا) نسخة منه، بالمواطنين الحفاظ على الحياة البرية في المملكة، ورصد الانتهاكات التي تتعرض لها والابلاغ عنها، مشيرة الى ان تلك ثروة يملكها الأردنيون جيلا بعد جيل، وليس من حق أحد الاعتداء عليها، وان الفيصل في ذلك هو القانون، وستكون العقوبة رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بالطبيعة والحياة البرية الأردنية.

يذكر ان حيوان الضبع المخطط مدرج على القائمة الثانية من قانون الزراعة رقم 13 لسنة 2015 كحيوان بري يحضر صيده او عرضه او بيعه، وهو من الحيوانات التي تتغذى على الجيف، ويحافظ على التوازن البيئي ولا يتعرض للانسان إلا في حالة الدفاع عن النفس.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com