الخميس , مارس 28 2024 | 4:25 م
الرئيسية / عربي دولي / تجدد الاشتباكات بين الجيش التركي ومسلحين أكراد على الحدود السورية

تجدد الاشتباكات بين الجيش التركي ومسلحين أكراد على الحدود السورية

فيلادلفيا نيوز

 

تبادل عناصر من الجيش التركي ومسلحون اكراد سوريون مدعومون من واشنطن، الجمعة اطلاق النار مجددا على الحدود بين تركيا وسورية، بحسب ما افادت قيادة اركان الجيش التركي التي قالت انها “قضت على 11 ارهابيا”.

وقال المصدر نفسه في بيان ان الجيش التركي رد على اطلاق قذائف مصدرها مناطق سورية تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” الكردية استهدفت مركزا حدوديا في اقليم جيلانبينار في محافظة سانلي اورفا التركية.

واضافت قيادة اركان الجيش التركي في البيان الذي نشرته وكالة انباء الاناضول الحكومية “تم القضاء على 11 ارهابيا”. ولم يشر البيان الى اية خسائر في صفوف القوات التركية.

ويأتي هذا الاشتباك في مناخ متوتر على الحدود التركية السورية حيث يتبادل جنود اتراك ومسلحون من وحدات حماية الشعب الكردية اطلاق النار بشكل متقطع منذ ثلاثة ايام.

وتمثل وحدات حماية الشعب الكردية الفصيل الرئيسي في “قوات سورية الديمقراطية” وهي تحالف لقوى عربية وكردية سورية تتصدى للقوى المتطرفة في سورية بدعم اميركي.

لكن تركيا تعتبر هذه المجموعة امتدادا سورية لحزب العمال الكردستاني في تركيا الذي يقاتل النظام التركي منذ 1984 وتصنفه انقرة وحلفاء غربيون لها تنظيما “ارهابيا”.

ونددت موسكو وواشنطن هذا الاسبوع بالغارات التركية الثلاثاء على مقر لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سورية اوقعت 28 قتيلا.

واتهم الرئيس التركي رجب اردوغان الجمعة معارضيه الاكراد بالسعي الى اقامة دولة في شمال سورية وقال ان تركيا لن تسمح “ابدا” بتحقيق ذلك.

وكانت تركيا توغلت في نهاية آب/اغسطس في عمق الاراضي السورية وقالت انها تريد ان تصد مسلحي تنظيم داعش وتمنع اتصال مختلف المناطق التي سيطرت عليها القوات الكردية في سورية.(أ ف ب) 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com