الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:46 ص
الرئيسية / السلايدر / بومبيو يصل إلى تركيا لإجراء محادثات حول قضية خاشقجي

بومبيو يصل إلى تركيا لإجراء محادثات حول قضية خاشقجي

فيلادلفيا نيوز

وصل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إلى أنقرة لإجراء محادثات مع القادة الأتراك حول قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول.
ووصل بومبيو القادم من السعودية إلى مطار إيسنبوغا في أنقرة صباح اليوم، وسيلتقي لاحقا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

ويزور وزير الخارجية الأميركي الذي سيلتقي أيضا نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو أنقرة فيما نشرت الصحافة الموالية للحكومة التركية معلومات جديدة تتحدث عن تعذيب وقتل الصحافي خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول (أكتوبر) على أيدي عناصر أمن سعوديين.
وكان بومبيو قال في ختام محادثاته في الرياض أمس إن القادة السعوديين وعدوا بألا يستثنوا أحدا في تحقيقاتهم بشأن اختفاء خاشقجي.
وقال بومبيو للصحفيين المسافرين معه قبل أن تقلع طائرته من الرياض إلى أنقرة، إن القادة السعوديين “وعدوا بمحاسبة كل شخص تكشف التحقيقات أنه يجب أن يحاسب”.

وطالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء بأن يُطبَّق مبدأ “قرينة البراءة” لصالح السعودية في إطار الأزمة التي أثارها اختفاء خاشقجي.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com