الخميس , مارس 28 2024 | 3:08 م
الرئيسية / شركات / بنك ABC الإسلامي يحقق زيادة بنسبة 25% في صافي الأرباح

بنك ABC الإسلامي يحقق زيادة بنسبة 25% في صافي الأرباح

فيلادلفيا نيوز

بنك ABC الإسلامي يحقق زيادة بنسبة 25% في صافي الأرباح
لتصل إلى 21 مليون دولار أمريكي خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017

 

المنامة، البحرين: أعلن بنك ABC  الإسلامي اليوم بأن الأرباح الصافية خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2017 بلغت 21 مليون دولار أمريكي، بزيادة بنسبة 25% قياساً على الأرباح الصافية لنفس الفترة من عام 2016 والتي بلغت 16.8 مليون دولار أمريكي. وبلغ الربح الصافي خلال الربع الثالث من هذا العام 5.9 مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 6.1 مليون دولار أمريكي بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وارتفع إجمالي الدخل التشغيلي هذا العام إلى 26.6 مليون دولار أمريكي بزيادة قدرها 20% مقارنة بدخل الشهور التسعة الأولى من العام الماضي الذي بلغ 22.2 مليون دولار أمريكي. وبلغ إجمالي المصروفات التشغيلية 5.4 مليون دولار أمريكي حيث شهدت ارتفاعاً طفيفاً مقارنة بمبلغ 5.2 مليون دولار أمريكي للفترة المقابلة من العام السابق.

 

وبلغ مجموع حقوق المساهمين في 30 سبتمبر 2017 نحو 328 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 307 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2016. وظلت القاعدة الرأسمالية للبنك قوية جداً حيث بلغ معدل كفاية رأس المال 29.1%.

 

وبلغ إجمالي قيمة موجودات بنك ABC الإسلامي 1.644 مليار دولار أمريكي في نهاية شهر سبتمبر 2017، مقابل 1.634 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2016.

 

وفي تعليق له حول النتائج المالية، قال السيد حمّاد حسن، العضو المنتدب لبنك ABC الإسلامي: “نحن سعداء بأداء البنك في الشهور التسعة الأولى. وعلى الرغم من ضعف البيئة الاقتصادية في أسواقنا المستهدفة، إلا أن التركيز على الاستخدام الأمثل للميزانية العامة واكتساب العملاء الجدد والتعاون الوثيق مع فرق العمل في مجموعة بنك ABC جعلت هذا الإنجاز ممكنًا. وأنا أتطلع إلى استمرار الزخم المماثل في أعمالنا خلال الأشهر المقبلة ونحن نمضي قدماً نحو عام 2018″.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com