الجمعة , مارس 29 2024 | 12:29 م
الرئيسية / فلسطينيات / بعد 40 يوما .. انهاء اضراب الاسرى والتوصل الى اتفاق

بعد 40 يوما .. انهاء اضراب الاسرى والتوصل الى اتفاق

فيلادلفيا نيوز

 

قرر الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي تعليق اضرابهم الذي بدأوه في 17 نيسان (ابريل) للمطالبة بتحسين اوضاعهم الحياتية داخل هذه السجون، بحسب ما اوردت مصادر فلسطينية واسرائيلية.

وقال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس لوكالة فرانس برس ‘علق الاسرى اضرابهم عن الطعام بعد التوصل الى اتفاق بين لجنة الاضراب ومصلحة السجون الاسرائيلية’.

واكدت متحدثة باسم ادارة السجون الاسرائيلية تعليق الاضراب لفرانس برس.

وحسب هيئة شؤون الاسرى الفلسطينية، وكذلك نادي الاسير الفلسطيني فان تعليق الاضراب جاء عقب مفاوضات بين ممثلين عن المعتقلين المضربين ومصلحة السجون الاسرائيلية استمرت لحوالي 20 ساعة في سجن عسقلان.

وقالت المتحدثة الاسرائيلية ان الاتفاق ينص على السماح للمعتقلين بزيارتين في الشهر في مقابل زيارة واحدة، وكان هذا احد المطالب الرئيسية.

وتزامن تعليق الاضراب مع بدء شهر رمضان.

وقاد الاضراب الذي خاضه اكثر من 1000 معتقل، القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد اربع مرات، وانضم اليه الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات وكريم يونس الذي يعتبر من اقدم المعتقلين الفلسطينيين.

ويقدر عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بنحو 6500 معتقل، من بينهم 29 معتقلا محتجزين ما قبل اتفاق السلام الذي وقع بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في العام 1993.

أ.ف.ب – See more at: http://www.ammonnews.net/article/316344#sthash.YABN8tVS.dpuf

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com