الخميس , مارس 28 2024 | 11:50 ص
الرئيسية / السلايدر / بدء محاكمة متهم بتصنيع متفجرات لاستخدامها ضد الاجهزة الامنية

بدء محاكمة متهم بتصنيع متفجرات لاستخدامها ضد الاجهزة الامنية

فيلادلفيا نيوز

بدأت محكمة أمن الدولة اليوم الثلاثاء، بمحاكمة متهم بتصنيع مواد متفجرة أراد استخدامها بأعمال إرهابية ضد الأجهزة الأمنية بعد فشله في الالتحاق بعصابة داعش الإرهابية.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدتها محكمة أمن الدولة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكري الرائد صفوان الزعبي والمدني منتصر عبيدات، وبحضور مدعي عام أمن الدولة.

ونفى المتهم الموقوف على ذمة القضية منذ تشرين الأول 2017 تهم الشروع بتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية وحيازة سلاح وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهم ومنذ ظهور عصابة داعش الإرهابية بدأ بمتابعة اخبار التنظيم على الانترنت حتى اصبح من المؤيدين والمتعاطفين مع تلك العصابة، واخذ يروج لها من خلال تطبيق البالتوك عبر إدارته احدى الغرف الحوارية المختصة بنشر أخبار وإصدارات العصابة الإرهابية بقصد استقطاب المزيد من العناصر المؤيده لها.

وأشارت اللائحة الى ان المتهم اقتنع بمشروعية العصابة الإرهابية وسعيها لإقامة دولة الخلافة الاسلامية، وفي عام 2015 بايع الإرهابي ابو بكر البغدادي من خلال احد مؤيديه الذي كان يتواصل معه عبر الانترنت.

وقالت اللائحة ان المتهم تولدت لديه رغبة بالالتحاق بالعصابة في سوريا؛ فتواصل مع بعض عناصرها في سوريا، والذين اخبروه بضرورة سفره الى تركيا من الاردن ثم إلى سوريا عبر التهريب، إلا ان المتهم لم يستطع المغادرة في تلك الفترة خوفا من اعتقاله من الاجهزة الامنية، لكنه تواصل مع شخص آخر من عناصر العصابة الإرهابية على الفيس بوك لمساعدته على الالتحاق بها، ثم اجل ذلك خوفا من اعتقاله.

وبينت اللائحة ان المتهم يحمل الفكر التكفيري، فهو يكفر الدولة وجميع العاملين بالأجهزة الامنية، وتولدت لديه الرغبة بتنفيذ اعمال عسكرية على الساحة الاردنية ضد الاجهزة الامنية نصرة لعصابة داعش الارهابية، وتنفيذا لذلك بدأ بالإطلاع على طرق تصنيع المتفجرات على مواقع الانترنت باستخدام المواد المتوفرة في السوق المحلي تمهيدا للبدء بتصنيع المواد المتفجرة، كما قام وللغاية هذه بشراء سلاح رشاش كلاشنكوف وذخيرة وقام بالتدريب على السلاح من حيث الفك والتركيب والتدريب على الرماية.

وتابعت اللائحة انه وفي ايلول 2017 غادر المتهم منزله من الكرك الى معان وبحوزته السلاح وكمية من الذخيرة بهدف الاقامة في معان والتعرف والتقرب من العناصر المؤيدة لعصابة داعش الارهابية، والإقامة بطرفهم وفي حال حدوث مواجهات بين تلك العناصر والأجهزة الامنية يقوم باستهداف الامن بالسلاح الذي يحوزه والمواد المتفجرة التي يصنعها لاحقا، وقام المتهم بالبدء بتصنيع المواد المتفجرة لاستخدامها في مواجهات مع رجال الامن، فقام بشراء الاوكسجين الذي كان ينوي خلطه مع بعض المواد لتصنيع متفجرات إلا انه جرى القبض عليه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com