الجمعة , مارس 29 2024 | 1:18 م
الرئيسية / منوعات / انطلاق الموسم الثاني من برنامج الأطفال “إفتح يا سمسم”

انطلاق الموسم الثاني من برنامج الأطفال “إفتح يا سمسم”

فيلادلفيا نيوز

 

أعلن في أبوظبي الاحد عن انطلاقة الموسم الثاني لبرنامج الأطفال “إفتح يا سمسم” الذي سيجري بث حلقاته على شاشات التلفزيونات العربية هذا العام.

وتظهر في هذا الموسم الذي يتألف من عشرات الحلقات، شخصيات جديدة هي “كعكي” و”إلمو”، الدمية التي تميزت بفروها الأحمر وضحكتها المبهجة، وسيشهد الموسم الجديد العديد ظهور طاقات من الموهوبين في عمليات تحريك الدمى الذين أدوا دور الشخصيات المحببة “نعمان” وشمس وملسون وقرقور وغيرها من الدمى اللطيفة.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام الشركة المنتجة لبرنامج “إفتح يا سمسم” الدكتورة كايرو عرفات، “بعد النجاح الذي حققته عودة برنامج (إفتح يا سمسم) في إطلالته الجديدة العام الماضي، يسعدنا أن نعود مع موسم جديد من البرنامج الذي يسلط الضوء على المواهب العربية، والذي يثري ويسلي ويثقف أطفال المنطقة، مثلما يساهم في تعزيز ذكائهم ومساعدتهم على بناء شخصية اجتماعية إيجابية وقوية”، لافتة الى قيم وافكار جديدة تنطوي عليها الشخصيات الجديدة للبرنامج مثل شخصية “كعكي” وشخصية “إلمو” التي سيحبهما الاطفال ويتعلق بهما تماماً كما أحب شخصياتِ الموسم الأول العام الماضي”.

وأوضحت الرئيس التنفيذي بالإنابة لـشركة الانتاج (تو فو 54) مريم المهيري، “إن الحصول على حقوق إنتاج الموسم الثاني من برنامج افتح يا سمسم يمثل إنجازا لافتا في تطوير المحتوى الإعلامي العالي الجودة في المنطقة، كما ان إنتاج هذا العمل سيوفر عشرات الفرص في قطاع الإنتاج التلفزيوني لبرامج الاطفال وذلك تلبية للطلب المتزايد من جميع أنحاء المنطقة”.

ويخاطب برنامج “إفتح يا سمسم” الأطفال بين الثالثة والسابعة من العمر، لإعدادهم لمرحلة الدخول إلى المدرسة، وفيه يستكشف مجموعة من المفردات البسيطة، ويقدم مفاهيم ومواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بطريقة تفاعلية جذابة، باستخدام نهج تعليم الأطفال الشمولي، والتطرق إلى المواد الأكاديمية والمواضيع المتعلقة بالصحة، من خلال حلقات ممتعة ومفعمة بالبهجة والفرح والألق، حيث تلهم الأطفال ليصبحوا مستقلين يتحلّون بحس الإبداع والمبادرة.

ويشكّل برنامج “إفتح يا سمسم” نموذجاً رائداً في مجال البرامج التلفزيونية، فهو أول إصدار تم إنتاجه محلياً باللغة العربية لأطول مسلسل تلفزيوني تعليمي للأطفال على مستوى العالم في تجسيد بديع لشخصيات البرنامج يؤديه مجموعة من المواهب التي تمّ اختيارها من بلدان متنوعة لغايات دعم وتشجع المواهب في المنطقة العربية .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com