الخميس , أبريل 18 2024 | 10:38 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / انطلاق أعمال الملتقى الإعلامي الكويتي الأردني الأحد

انطلاق أعمال الملتقى الإعلامي الكويتي الأردني الأحد

فيلادلفيا نيوز

تنطلق غداً الأحد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أعمال الملتقى الإعلامي الكويتي الأردني، حيث تستمر فعالياته على مدار يومين متتاليين 23 – 24 حزيران الجاري.

‎ويجري خلال الملتقى عدة جلسات حوارية وندوات إعلامية واقتصادية وثقافية بين المشاركين من دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، وتدور في الشأن الإعلامي، وفق محورين هما: (الإعلام بين القانون والحريات)، و(الإعلام بين الرقمية والتقليدية).

السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني أكد أن انعقاد هذا الملتقى في مدينة عمان، يأتي لتعزيز أواصر التعاون والتكامل في العلاقة الثنائية التي تتميز بها البلدين، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

‎وقال الديحاني إن “الملتقى الإعلامي الكويتي الأردني كما كافة الفعاليات المستركة بمثابة نافذة للحوار بين الكفاءات الإعلامية والثقافية في دولة الكويت، مع أشقائهم الإعلاميين والمثقفين في المملكة، لخلق جويٍ من التفاهم الثنائي متكامل الأوجه بين الأطراف، وتبادل الخبرات ووجهات النظر بين الأشقاء”.

‎وأضاف الديحاني أنه يتأمل أن يخرج الجميع من الملتقى الإعلامي الكويتي الأردني بفائدة كبيرة، “وتوصيات جمة قابلة للتطبيق على أرض الواقع، في المؤسسات الإعلامية الكويتية والأردنية على حد سواء”.

‎من جانبه، قال الأمين العام للملتقى الإعلامي الكويتي الأردني منصور العجمي إن هذا الملتقى يجمع العديد من الإعلاميين والمثقفين من دولة الكويت والمملكة الأردنية الشقيقة، تحت سقفٍ واحد، لتأطير العلاقات الثناية بين البلدين، ودمج أوجه النظر والآراء المختلفة في المواضيع ذات الصلة.

‎وأضاف العجمي أن الملتقى يخلق حالة من الترابط الفكري والثقافي بين الشعبين، “تماماً كما هي الحالة بين قيادة الدولتين، ومؤسساتهما المختلفة الحكومية والأهلية، وحتى الشعبية منها”.

‎وفيما يخص فعاليات الملتقى، يرأس الندوة الإعلامية الكاتب عبدالهادي راجي المجالي، بينما يشارك بها كل من: مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي على الريس، من الكويت، ورئيس تحرير صحيفة عمون الالكترونية سمير الحياري، من الأردن.

‎أما محور ندوة (الإعلام بين الرقمية والتقليدية)، يشارك فيها كل من: مدير إدارة النشر الإلكتروني في وزارة الإعلام الكويتية لافي السبيعي، ومدير دائرة المطبوعات والنشر محمد قطيشات من الأردن.

‎وتستمر فعاليات اليوم الأول في ندوة اقتصادية تناقش (الشراكة الاقتصادية بين الكويت والأردن)، وسيكون الصندوق الكويتي نموذجاً، حيث يدير الندوة الكاتب والمحلل الاقتصادي عصام قضماني، ويشارك بالندوة من دولة الكويت المستشار الاقتصادي في الصندوق الكويتي للتنمية أحمد الصباح، ومن الأردن، نائب رئيس مجلس إدارة جريدة الرأي ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الأردني أيمن المجالي.

فيما يعقد في اليوم الثاني للملتقى ندوة ثقافية بعنوان: (الثقافة العربية بين الخصوصية والعولمة)، ويديرها الإعلامية نسرين أبو صالحة، بينما يشارك بها كل من: الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآدب الدكتور عيسى الأنصاري من الكويت، ووزير الثقافة الأسبق الدكتور صبري ربيحات من الأردن.

‎أما الندوة الفنية، تناقش (الدراما العربية وقضايا الأمة)، حيث يديرها الممثل الأردني جميل عواد، ويشارك بها كل من: الكاتب الدرامي محمود الزيودي من الأردن، والفنان الكويتي الكبير سعد الفرج من دولة الكويت.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com