الجمعة , مارس 29 2024 | 4:12 ص
الرئيسية / رياضة / ‘‘النشامى‘‘ يتمسك بالصدارة عبر مواجهة فيتنام

‘‘النشامى‘‘ يتمسك بالصدارة عبر مواجهة فيتنام

فيلادلفيا نيوز

يتطلع المنتخب الوطني لكرة القدم الى تحقيق الفوز وهو يواجه ضيفه المنتخب الفيتنامي، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ختام لقاءات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات العام 2019.

وتكمن أهمية هذه المباراة والفوز لأنه يحدد هوية الفريق الذي سيتصدر الترتيب العام للمجموعة؛ حيث يدخل المنتخب الوطني المباراة وهو يملك 11 نقطة، فيما يملك الفريق الفيتنامي 9 نقاط، بينما لمنتخبي أفغانستان وكمبوديا 3 نقاط لكل فريق.

ورغم أن التعادل يكفل المنتخب صدارة المجموعة، الا أن الفوز بات مطلبا مهما نظرا لفارق المستوى الفني الذي يتميز به “النشامى” عن منافسه فيتنام من جهة، وطمأنة الجماهير الى الحالة الفنية التي وصل اليها الفريق في الآونة الأخيرة، وخصوصا بعد الفوز الذي حققه المنتخب الوطني مؤخرا على نظيره المنتخب الكويتي بهدف وحيد جاء بإمضاء اللاعب أنس بني ياسين في اللقاء الودي الذي أقيم في العاصمة عمان.

ويتوقع أن يلعب المنتخب الوطني بالأساليب الهجومية المفتوحة منذ بداية المباراة التي تساعده على فرض السيطرة على مناطق اللعب، التي تسهل من مهمة اللاعبين في الوصول الى مرمى الفريق المنافس، وهذا ما ظهر في التدريبات الأخيرة التي خضع اليها الفريق في معسكره المغلق، ووفق ما أكده المدير الفني جمال أبو عابد الذي شدد على جاهزية الفريق الفنية وقدرته على تحقيق الفوز.

وكان المنتخب الوطني أجرى أمس تدريبه الأخير على ملعب المباراة، واطمأن المدرب أبو عابد على جاهزية اللاعبين لخوض المباراة، في الوقت الذي تشير فيه التقارير الى احتمالية مشاركة الثلاثي ياسين البخيت وأنس بني ياسين ومحمد الدميري، الذي خضع في الأيام الماضية لمرحلة الاستشفاء بعد تعرض الثلاثي لبعض الإصابات الخفيفة، وكذلك الأمر على اللاعب يوسف الرواشدة الذي ينتظر أن يعلن الجهاز الطبي المرافق للمنتخب الوطني عن إمكانية مشاركته أو عدمها صباح اليوم.

أما بالنسبة للفريق الفيتنامي، فإنه ومنذ وصوله الى العاصمة عمان، خاض سلسلة من التدريبات سواء على ملعب السلط أو ملعب البترا، فيما خاض أمس تدريبه الرئيس على ملعب المباراة، وهو أيضا يتطلع لتحقيق نتيجة طيبة تؤهله لصدارة المجموعة بعد أن ضمن التأهل الى النهائيات الآسيوية.

والفريق قدم في مشواره في هذه المجموعة مستويات جيدة حقق من خلالها نتائج طيبة وضعته في المركز الثاني خلف المنتخب الوطني، ويعتمد على سرعة لاعبيه في بناء الهجمات وتركيزه أيضا على المناولات الطويلة التي ينتظر أن تظهر بكثرة في لقاء اليوم، ما يتطلب من المنتخب الوطني الحذر في المبالغة الهجومية، والتقدم نحو العمليات الأمامية وفق الأساليب الممزوجة بالسرعة والتمريرات البينية المنوعة.

وينتظر أن يبدأ المدرب أبو عابد المباراة بالتشكيلة ذاتها التي خاضها أمام المنتخب الكويتي مع إجراء بعض التعديلات الطفيفة، خصوصا في حال عدم مشاركة البخيت وبني ياسين والدميري والرواشدة؛ حيث ينتظر أن يزج بأحمد عبدالستار في حراسة المرمى، وفي الخط الدفاعي كل من طارق خطاب ويزن العرب وإحسان حداد وأحمد الزغير، وفي منطقة الوسط أحمد سمير وعبيدة السمارنة ومالك عبدالهادي ومصعب اللحام، وفي الجبهة الأمامية منذر أبو عمارة وبهاء فيصل.

الى ذلك، عقد أمس في مقر اتحاد الكرة الاجتماع الفني المخصص لهذه المباراة بحضور مراقب المباراة والطاقم التحكيمي؛ حيث تم الاتفاق على أن يرتدي لاعبو المنتخب الوطني القمصان باللون الأبيض، فيما يرتدي لاعبو الفريق الفيتنامي القمصان الحمراء، كما تم الاتفاق على العديد من الأمور الفنية والتنظيمية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com