الأربعاء , أبريل 24 2024 | 7:22 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الملك ينتدب الطراونة لرعاية احتفال المستشفى الإيطالي

الملك ينتدب الطراونة لرعاية احتفال المستشفى الإيطالي

فيلادلفيا نيوز

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة الثلاثاء، احتفال المستشفى الإيطالي في عمان بمناسبة مرور 90 عاما على تأسيسه.

وأنعم جلالة الملك، على المستشفى الإيطالي، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، سلمه الدكتور الطراونة إلى رئيس الجمعية الوطنية الإيطالية المهندس ماوريتسيو ساليتو، خلال الحفل، وذلك تقديرا لمسيرة الإنجاز التي حققها المستشفى، ومرور 90 عاما على تأسيسه والمساهمة في رفع مستوى وجودة الخدمات الصحية في المملكة.

وقال رئيس الجمعية الوطنية الإيطالية المهندس ماوريتسيو ساليتو، في كلمته خلال الحفل، إن المستشفى الإيطالي ما كان أن يستمر في تقديم خدماته الطبية لولا الاهتمام والدعم الكبيرين اللذين قدمتهما القيادة الهاشمية والشعب الأردني عبر السنوات الطويلة الماضية، وكان لهما الوقع الكبير في نجاحه واستمراريته.

وأكد أن الجمعية تهدف في عملها إلى بناء العلاقات الطيبة وتقريب وجهات النظر في المجتمعات وبناء السلم المجتمعي الدائم، حيث عمل هذا المستشفى على تحقيق هذه الأهداف من خلال رسالته الإنسانية، وتقديم الخدمات الطبية الحديثة والمتقدمة للمرضى والمحتاجين للمواطنين واللاجئين، لافتا إلى العلاقة الطيبة والمتينة التي تربط بين الشعبين الأردني والإيطالي.

من جهته أكد المدير الإداري للمستشفى الدكتور نسيم سماوي أن المستشفى، الذي أنشئ في عمان عام 1927، كأول مستشفى في إمارة شرق الأردن آنذاك، ما زال يواصل تقديم الخدمات الصحية والإنسانية دون توقف أو انقطاع ضمن رسالته القائمة على تقديم خدمات صحية وطبية متميزة للمرضى.

وأضاف أن الإدارة سعت إلى تحقيق رؤية المستشفى المتمثلة بالوصول إلى مراتب الريادة بالعمل الطبي والخيري حيث دأبت على إيجاد المتطوعين لخدمة هذا الصرح الطبي العريق والسعي لتامين تمويل برامج ومشاريع المستشفى الخيرية التي تهدف لتقديم الرعاية الطبية لأبناء المجتمع الأردني واللاجئين الذين أجبرتهم الظروف على ترك أوطانهم واللجوء إلى الأردن لينعموا بالأمن والطمأنينة.

وبين أن المستشفى، الذي يضم 85 سريرا، يعمل على تقديم الخدمات الطبية الشاملة بأعلى معايير الجودة من خلال كوادر متميزة وذات خبرة عالية وباستخدام أحدث التقنيات، وإنشاء أبنية حديثة بحيث أصبحت تشكل تناغما حقيقيا ما بين أصالة الماضي وحضارة المستقبل.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com