السبت , أبريل 20 2024 | 1:08 م
الرئيسية / السلايدر / الملك سلمان يزور روسيا الخميس

الملك سلمان يزور روسيا الخميس

فيلادلفيا نيوز

أعلن المستشار في الكرملين، يوري أوشاكوف، اليوم الاثنين، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيزور روسيا يوم الخميس المقبل.
وقال أوشاكوف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس “ننتظر زيارة الملك في الخامس من تشرين الأول (أكتوبر)”، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وتأتي هذه الزيارة قبل شهر من اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التي تعد السعودية أكبر أعضائها، يفترض أن تناقش خلاله تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي أدى إلى تحسين الأسعار.
وكانت الدول المنتجة للنفط في أوبك وخارجها اتفقت في نهاية العام الماضي على خفض الإنتاج بـ1,8 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر، قبل أن يمدد الاتفاق التاريخي لتسعة أشهر إضافية حتى آذار (مارس) المقبل.
ويهدف الاتفاق إلى رفع أسعار النفط بعد التراجع الكبير الذي أصابها منذ 2014 إذ خسر برميل النفط نحو نصف قيمته وانخفض سعره من حوالى 100 دولار إلى 50.
وتضرر اقتصادا السعودية وروسيا إلى حد كبير بانخفاض أسعار الذهب الأسود.

وروسيا حليفة نظام الرئيس السوري بشار الأسد والسعودية التي تدعم المعارضة في هذا البلد، من الأطراف الفاعلة في النزاع في سورية.-(ا ف ب

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com