الجمعة , مارس 29 2024 | 2:43 م
الرئيسية / stop / الملقي: استحداث وحدة لمعالجة مرضى السرطان في مناطق الشمال خلال سنة ونصف

الملقي: استحداث وحدة لمعالجة مرضى السرطان في مناطق الشمال خلال سنة ونصف

فيلادلفيا نيوز

 

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الخميس شيوخ ووجهاء ومواطنين من لواء الرمثا وافتتح عددا من المشروعات التنموية والخدمية في اللواء.

واعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي عقد في منزل النائب فواز الزعبي وبحضور عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين عن سعادته بهذا اللقاء مع خيرة من ابناء الاردن النشامى وتدشين العديد من المشروعات التنموية الحيوية التي تهم ابناء اللواء وكافة محافظات الشمال.

وقال ان الحكومة حريصة على الانجاز ومتابعة الانجاز للمشروعات التي تهم حياة المواطنين والتسهيل عليهم، لافتا الى ان مشروع مركز العلاج بالاشعة الممول من الصندوق السعودي للتنمية الذي رعى وضع حجر الاساس له في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي لمعالجة مرضى السرطان سيسهم في التخفيف عن المواطنين من عناء السفر والتنقل الى عمان للحصول على خدمة العلاج من الاورام .

واكد رئيس الوزراء انه وخلال نحو سنة ونصف سيكون لدينا وحدة لمعالجة هذا المرض في مناطق الشمال، مشددا على اهمية هذا المشروع الذي يعتني بصحة الانسان الذي تضعه الحكومة على سلم الاولويات والخدمة المطلوبة.

واشار الى اهمية مشروع الخلايا الشمسية الذي اوجدته جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في اطار مبدأ الاعتماد على الذات لانتاج الطاقة الكهربائية اضافة الى مستشفى جديد وعيادات للثروة الحيوانية .

ولفت الى ان مشروع تحسين ادارة النفايات الصلبة في مكب الاكيدر من شأنه انهاء معاناة المواطنين، مؤكدا انه لا يمكن ان نترك الانسان في هذه المناطق عرضة للمرض نتيجة لهذا المكب.

وقال ان الحكومة حددت اولوية معالجة وضع المكب منذ اكثر من سنة واليوم نفتتح الخلية الاولى ونضع حدا لهذه المشكلة البيئية.

واضاف ان هذه الانجازات البسيطة التي تحققت للواء الرمثا خلال سنة ونحن نؤكد ان الاردن دائما ينجز ويقدم لمواطنيه ضمن الامكانات، مؤكدا ان عنوان المرحلة العمل والاجتهاد والتضحية .

واشار الى ان ازمة اللجوء السوري قد كلفتنا الكثير ولكن في نفس الوقت فان البناء الذي تم انجازه كان له كلفة .

وقال نحن استلمنا هذا الوطن من ابائنا بشكل متميز وواجبنا ان نسلمه الى ابنائنا بافضل مما استلمناه خدمة لابنائنا والاجيال القادمة.

واكد رئيس الوزراء اننا ورغم الازمة الاقتصادية قادرون على مواجهة التحدي واجتيازه لافتا الى ان التصحيح الاقتصادي لا يعني باي شكل من الاشكال تقاعس الحكومة عن تقديم الخدمات، وقال ان الحكومة ستضع في الموازنة القادمة مبالغ للنمو والتنمية وتحفيز الاقتصاد.

كما اكد ان الحكومة لا تستطيع وحدها تحقيق هذه الانجازات وتعظيم الانجازات دون عون ومساندة المواطنين، لافتا الى انه ستتم دراسة وتنفيذ المطالب التي تقدم بها نائب اللواء فواز الزعبي .

وكان النائب فواز الزعبي رحب بزيارة رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق في هذه الزيارة للاطلاع على واقع الخدمات .

واكد ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيبقى ملاذا لكل العرب والمسلمين الباحثين عن الامن والاستقرار هربا من المآسي التي تعيشها دولهم .

ولفت الى التحديات الاقتصادية التي يواجهها اللواء نتيجة الازمة السورية وانقطاع طرق التجارة مع سوريا والى اوروبا .

وطالب النائب الزعبي بتحويل مكتب اشغال اللواء الى مديرية وبناء المدارس للتخفيف من عبء اللجوء السوري على مدارس اللواء وتوفير جهاز كلى وتفتيت الحصى في مستشفى الرمثا وايجاد صالات متعددة الاغراض وتنفيذ شارع الرمثا الدائري للتخفيف من الازمات المرورية في المدينة. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com