الجمعة , أبريل 19 2024 | 7:53 م
الرئيسية / stop / المعايطة: ألف دينار مكافأة رئيس مجلس المحافظة

المعايطة: ألف دينار مكافأة رئيس مجلس المحافظة

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة أن مكافأة رئيس مجلس المحافظة (اللامركزية) 1000 دينار شهريا. وأبلغ المعايطة في تصريح خاص إلى «الرأي» أن «لا رواتب للرئيس أو أعضاء المجلس وإنما مكافأة شهرية (…) وأن مكافأة العضو في مجلس المحافظة (اللامركزية) 500 دينار شهريا فقط».

من جهة أخرى، عقدت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية دورتين تدريبيتين لموظفي مركز الاتصال الوطني حول قانوني اللامركزية والبلديات كجزء من خطة التوعية والتثقيف وذلك لتمكنهم من الرد على استفسارات الناخبين وأسئلتهم عن القوانين والأنظمة ذات العلاقة.

من جهة اخرى، أكد الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أن الترشح لخوض الانتخابات البلدية ومجلس امانة عمان يتطلب احضار براءة ذمة من البلديات او الأمانة حسب المكان المراد الترشح عليه.

وقال المومني، في تصريح خاص إلى «الرأي»، أن إحضار براءة الذمة التي سيصار ارفاقها بطلبات الترشح يعني أن المرشح بريء من الذمة المالية تجاه المجلس البلدية المراد الترشح عنه او مجلس الأمانة.

وأكد المومني أن الترشح لعضوية مجالس المحافظات «اللامركزية» لا يتطلب إحضار براءة الذمة.

ودعا المومني الراغبين بالترشح للانتخابات البلدية احضار براءة الذمة، لافتا إلى أن الترشح للانتخابات البلدية واللامركزية سيكون الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com