الجمعة , مارس 29 2024 | 3:50 ص
الرئيسية / stop / المستقلة للانتخاب مسؤولة عن تحديد مواعيد الترشح والاقتراع لانتخاب غرف الصناعة والتجارة

المستقلة للانتخاب مسؤولة عن تحديد مواعيد الترشح والاقتراع لانتخاب غرف الصناعة والتجارة

فيلادلفيا نيوز

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة أن الهيئة هي صاحبة الصلاحية الحصرية في تحديد موعد الاقتراع لانتخابات غرف الصناعة المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الحالي. مشددا على أن تنفيذ مواعيد الرزنامة الانتخابية هي كذلك من صلاحيات الهيئة وفق المادة (8/أ) من نظام غرف الصناعة، والمادة (10/أ) من نظام غرف التجارة، والذي يمنح الهيئة الحق المطلق باتخاذ أي إجراءات ناظمة للعملية الانتخابية.

وأوضح الرواشدة في تصريحات صحفية بأن قرار حل مجالس غرف الصناعة والتجارة، أو إعلان إجراء انتخابات الغرف، هي من صلاحيات الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة، وفق الأنظمة السارية، لكن الهيئة هي صاحب القرار في تحديد موعد الاقتراع والترشح وطبيعة التعليمات الواجب إصدارها للقيام بعملها بما يكفل سلامة العملية الانتخابية من الجوانب كافة.

واكد أن الهيئة جاهزة من خلال كوادرها الذاتية المؤهلة، وكوادرها المساندة المدربة، نتيجة تراكم الخبرات عبر المواسم الانتخابية السابقة، للقيام بإجراء انتخابات غرف الصناعة بعد التأكد من توفر الشروط الضامنة لمعايير النزاهة والشفافية والعدالة والحياد، مستفيدة من توصيات لجان انتخاب الغرف للانتخابات السابقة التي جرت العام 2018، والموثقة في أرشيف الهيئة، خصوصا توصية تحديد موعد اعتماد السجل الانتخابي، ونقيح سجلات الناخبين للغرف الصناعية والتجارية، ضمن مدد عادلة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com