الأحد , سبتمبر 29 2024 | 1:26 ص
الرئيسية / stop / المحامي معن عبد اللطيف العواملة يكتب: ملفات على الطاولة

المحامي معن عبد اللطيف العواملة يكتب: ملفات على الطاولة

فيلادلفيا نيوز

مع اعادة تشكيل مفاصل الدولة، من حكومة و مجلس اعيان، و بتوجيهات مباشرة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني للمضي قدمآ في مسار اصلاحي شامل يتضمن ثلاثة محاور أساسية و هي تحديث المنظومة السِّياسية ، ورؤية التَّحديث الاقتصادي، وخارطة طريق تحديث القطاع العام، فأن لدينا فرصة فريدة لاجراء مراجعات استراتيجية شاملة لجميع الملفات المطروحة على الطاولة، و لكافة مناحي الادارة الحكومية. بوصلة المستقبل تتشكل و معها لحظات وطنية مهمة للتغيير الايجابي الشامل و المتكامل.
أن التحديث و الاصلاح ينطلق من خلال المراجعات الجادة التي ترتكز الى استراتيجيات و سياسات عامة اساسها العلم و الخبرة و الابتكار. مطلوب مراجعة شفافة و جريئة لاسلوب الادارة الحكومية بما يتعلق بالمحور الاقتصادي من خلال خلق فرص عمل جديدة، والعمل على رفع نسبة النموّ الاقتصادي، وتمكين القطاع الخاص بما يسهم في إيجاد حلول لمشكلة العاطلين عن العمل، وتحسين الأوضاع المعيشيَّة للمواطنين سيما و أن الغلاء الجنوني أصبح يأكل الاخضر و اليابس، و هذا يكون بالتزامن مع اعادة هيكلة و تحديث القطاع العام بحيث يكون الهدف اكبر من الترشيق والتوفير فقط بل الاستثمار في الوطن بشكل فعال.
الحكومات الناجحة هي التي تقود المجتمع و لا تعكسه فقط. اللحظة الحالية مناسبة للمضي قدمآ بالمسار الاصلاحي الشامل من خلال منهجية سريعة وحاسمة وكفؤة، تزيل التعثُّرات الموجودة في بعض القطاعات و تهيئها لتتواءم مع رؤية التَّحديث الشامل و ذلك من خلال دعم قيادات حكومية تفهم الاردن الحقيقي و تدرك مكنوناته و تنتمي الى رسالته. قيادات تفهم نفسية مواطنيه، و تعرف كيف تعبر عن طموحاتهم.
مع التشكيلات الجديدة المبشرة بالخير، وبالنظر للظروف الصعبة التي نمر بها ، فأن الجميع يترقبون المرحلة المقبلة باهتمام كبير، متفائلين بالتعاون الحكومي البرلماني لدفع عجلة الانجاز. لدينا لحظة وطنية فريدة و حساسة. النهضة الاردنية المرتقبة ترتبط بقدرتنا على اعادة تقييم للتجربة الوطنية بشكل شامل. يمكن لنا ان نعيد صياغة مشروع النهضة الاردني المتكامل و العابر للحكومات، فاللحظة ملائمة لتحقيق انجازات يستطيع أن يلمس آثارها الاردني بعيدآ عن الوعود المؤجلة والتي لا تنفذ على أرض الواقع .
ان القدرة على ادراك معنى هذه النافذة المتاحة للتغيير و انتهاز الفرصة سيشكل ليس فقط معايير الحكم على نجاح هذه الحكومة، بل سيعمل ايضآ على تعزيز عناصر و أركان مشروع النهضة الاردني الكبير المتكامل العابر للحكومات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com