الجمعة , مارس 29 2024 | 3:50 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / المحامون يختارون مجلسهم ونقيبهم اليوم

المحامون يختارون مجلسهم ونقيبهم اليوم

فيلادلفيا نيوز

 

يحتضن مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان الجمعة، صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة المحامين الأردنيين، والتي يحق لـ 12208 محاميا ومحامية المشاركة في الاقتراع، لاختيار نقيب وأعضاء مجلس نقابة جديدين للدورة 2017 – 2019.

ويسبق فتح قناديق الاقتراع، اجتماع الهيئة العامة للنقابة لمناقشة التقرير المالي والاداري واختيار لجنة الاشراف على الانتخابات.

ويتنافس في انتخابات المحامين، 4 مرشحين لمركز النقيب، هم: النقيب الأسبق مازن ارشيدات وأمين الخوالدة، ونائب النقيب الحالي رامي الشواورة وأمين صندوق النقابة الحالي يحيى أبوعبود ، فيما يتنافس 46 محاميا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

وسيتم فرز أصوات المقترعين يدويا سواء لمركز النقيب أو عضوية مجلس النقابة، بعد أن خصصت النقابة 20 قاعة للتصويت، فيما ستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين لهذا المركز على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى، وفي حال لم يحصل أيا منهم على أغلبية الأصوات يتم اللجوء لجولة ثانية يفوز فيها الحاصل على أعلى الأصوات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com