الثلاثاء , مارس 19 2024 | 5:12 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الغزاوي يدعو الى رقابة صارمة على توزيع المياه لمختلف المناطق

الغزاوي يدعو الى رقابة صارمة على توزيع المياه لمختلف المناطق

فيلادلفيا نيوز

‪أكد وزير المياه والري علي الغزاوي، على ان الحكومة تسعى لرفع كفاءة الاداء وتحقيق عدالة التوزيع بشفافية عالية مع استمرار تطوير جهود وزاره المياه والري / سلطه المياه لاحداث نقلة نوعية و تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمه للمواطنين خاصة في مناطق الشمال وتطوير الخدمات استجابة للظروف الطارئه التي مازالت تشهدها مناطق الشمال وخاصة التجمعات المستضيفة للاجئين السوريين .

‪ ‪وبين الوزير ان الجهود منصبة حاليا على رفع كفاءة الاستخدام لسد العجز المائي وتقديم افضل الخدمات التي هي الاساس بعد النجاح في تامين احتياجات المياه في جميع المناطق مشددا على ضبط النفقات ورفع قيمة العوائد لتنعكس على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بعدالة وشفافية داعيا لبرامج رقابة صارمة على انظمة التوزيع في كافة المناطق وكذلك عمل جولات تفتيشية للتاكد من جودة الخدمة المقدمة من خلال الوقوف على وصول كميات كافية للمواطنين .

‪ واستمع من مدراء مياه الشمال التي يزيد عدد مشتركيها عن ٣٣١ الف اشتراك الى ابرز التحديات وسبل تجاوزها خلال اوقات ارتفاع الطلب خاصة في التجمعات السكانية المكتظة و التي شهدت توسعا عمرانيا و شهدت ازدياداً ملحوظا في النشاط السكاني داعيا لانجاز كافة كهربة وربط المصادر قبل بداية الصيف .

‪وتفقد انظمة ومحطات وخزانات الضخ الرئيسية في حوفا سعة 16 الف م٣ ووادي العرب 2400م ٣/ساعة ومحطة صمد سعة 2000م٣ مؤكدا انه برغم التحديات التي يواجهها الشمال فان الحكومة من خلال الوزارة ستبذل جهودا استثنائية لتحقيق الخدمة الفضلى مع التركيز على تامين كميات الشرب وصون حقوق المواطنين مع تحسين مؤشرات الشركة المالية والمائية.

‪وبين الوزيرخلال تفقده سد ومحطة تحلية مياه سد كفرنجة ضرورة التاكد من انظمة الحماية الموجودة موضحا ان الخطط التي انتهجتها وزارة المياه والري بكافة قطاعاتها استطاعت وبحمد الله من مواجهة كل الضغوطات وحققت تحسنا ملحوظا في التزويد المائي مبينا بان المؤشرات مطمئنة.

‪وتابع الوزير الغزاوي جولته على مناطق الاغوار حيث تفقد عدد من محطات ضخ مياه الري التي تزود المزارعين في  .الاغوار الوسطى ودير علا وكريمة وابو عبيدة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com