السبت , أبريل 20 2024 | 1:42 م
الرئيسية / stop / الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ

الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ

فيلادلفيا نيوز

تحفظت المؤسسة العامة للغذاء والدواء على كميات من الأرز في إحدى المولات بفرعيه في عمان واريد نتيجة قيام التاجر بإجراء عمليات تعبئة بأكياس مطبوعة بتواريخ سابقة عام ٢٠١٤.

وفي التفاصيل فان كوادره المؤسسة تابعت معلومات عن وجود مادة ارز تباع باكياس مطبوع عليها تاريخ انتاج وانتهاء يختلف عن التاريخ المثبت على هذه الاكياس في احد المولات.

وقالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء انه بعد التحري عن مادة الارز تم ضبط حوالي 5 طن موزعة على اكياس بوزن 10 كيلوغرام لكل كيس تم التحفظ عليها لحين اتلافها حسب الاصول في المكبات المخصصة للاتلاف وتم تحويل اصحاب العلاقه للقضاء وربطهم بكفالات ماليه لمنع تكرار ذلك واخذ التعهدات اللازمة عليهم.

واشارت الى انه تم التحري في باقي المولات والاسواق الكبرى ولم يتم ضبط اي كمية اخرى.

واوضحت المؤسسة انه وبعد التدقيق وتتبع مادة الارز لدى مستودعات التاجر تبين ان مادة الارز انتاج جديد وسارية المفعول من حيث الصلاحية وان اصحاب العلاقه قاموا بتعبة الارز الجديد في اكياس تحمل تاريخ انتاج وانتهاء قديم كانت مخزنه لديهم لم يتم استخدامها في تلك المدة .

 

 

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com