الأربعاء , أبريل 24 2024 | 9:02 ص
الرئيسية / stop / العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية

العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية

فيلادلفيا نيوز

 

أنهت وزارة العمل يوم أمس احتجاجا عماليا في مدينة الحسن الصناعية، جاء ذلك بعد توقف عمال وعاملات احد المصانع بمدينة الحسن الصناعية في اربد احتجاجا على ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك مطالبين بتقليل ساعات الدوام.

وقامت الوزارة على الفور من خلال مديرية علاقات العمل ومديرية العمل المختصة بتنفيذ زيارة الى موقع الاعتصام للوقوف على اسباب التوقف عن العمل، وبعد التفاوض المباشر مع العمال واصحاب العمل تم الاتفاق مع النقابة المختصة وادارة الشركة على تعديل ساعات الدوام خلال شهر رمضان لتصبح من الساعة 7.30 صباحاً ولغاية الساعة 2 ظهراً.

وأكد مدير علاقات العمل الدكتور هاني صوالحة أن قانون العمل ينص على ان ساعات العمل الرسمية هي 8 ساعات سواء خلال شهر رمضان او غيره، ولا يوجد ما ينص في قانون العمل بتخفيض ساعات العمل في رمضان، وانما قد تكون تعليمات داخلية في المؤسسات او من خلال الاتفاق الودي بين الشركات والعمال بحيث يتضمن الاتفاق مصالح الطرفين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com