الخميس , أبريل 25 2024 | 4:38 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / العقبة: إنهاء الاستعدادات لإغراق طائرة عسكرية لتصبح موطناً للمرجان

العقبة: إنهاء الاستعدادات لإغراق طائرة عسكرية لتصبح موطناً للمرجان

فيلادلفيا نيوز

 

انهت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات المينائية استعداداتها لاغراق جسم طائرة نقل عسكرية C-130 Hercules  خارجة عن الخدمة تم اهدائها من قبل سلاح الجو الملكي الاردني لتصبح موطنا للمرجان في مياه خليج العقبة  / البحر الاحمر ومقصدا سياحيا فريدا من نوعه لعشاق هذه الرياضة مما سيعزز من تنوع المنتج السياحي للمدينة ويساعد في استقطاب السياحة المحلية والاقليمية والدولية الى العقبة.

وبينت السلطة الخاصة في بيان  لها ان اغراق الطائرة تأتي ضمن استراتيجية السلطة لتوسيع وتنويع المنتج السياحي في مدينة العقبة.

وقال القائمون على الاغراق انه تم نقل الطائرة من موقع قيادة سلاح الجو الملكي الاردني خلال الشهر الماضي الى مدينة العقبة عبر الطريق الصحراوي بعد ان تم تفكيك الاجنحة والذيل لتسهيل عملية النقل وتمت اعادة التركيب داخل شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء كنقطة الوصول، ويتم توثيق كافة الخطوات العملية لانتاج فيلم وثائقي سيستعمل لاغراض الترويج السياحي.

وبينت السلطة ان القائمين على عملية الاغراق لم يغفلوا الآثار البيئية لعملية الاغراق  لضمان سلامة البيئة البحرية حيث تم التخلص من كل ما يمكن ان يؤثر على الحياة البحرية  بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والجمعيات المختصة بهذا الشأن.

وتمكث الطائرة الآن على الرصيف الرئيسي لشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء استعدادا لعملية الاغراق في منطقة الشاطىء الجنوبي لمدينة العقبة  في  حفل كبير بمشاركة موسيقات القوات المسلحة الاردنية والصقور الملكية وفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية وبحضور واسع لوكلاء ومشغلين  دوليين لرياضة الغوص من اهم الاسواق الاوروبية المستهدفة بالاضافة الى قنوات التلفزيون الاجنبية والمحلية ومدونين على منصات التواصل الاجتماعي لتغطية هذا الحدث الهام.

ويشار الى ان  السلطة وعلى مدى اعوام  نفذت مشاريع لنقل المرجان واعادة استنباته في مواقع محددة حيث تم نقل كميات كبيرة من مناطق انشاء منظومة الموانئ الجديدة الى مواطن جديدة، فيما ستشكل الطائرة التي سيتم اغراقها موئلا مهما لنمو المرجان وموقعا جديدا لرياضة الغطس التي بدأت تتنامى بشكل واسع في العقبة خلال السنوات الاخيرة.

الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com