الجمعة , مارس 29 2024 | 3:09 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / العرموطي تطلق مبادرة “واجب علينا” وتزور قرى معان

العرموطي تطلق مبادرة “واجب علينا” وتزور قرى معان

فيلادلفيا نيوز

 

قام فريق مبادرة “واجب علينا” التي أطلقتها وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة خولة العرموطي بجولة في محافظة معان.

وقام الفريق بتوزيع بعض المساعدات على نحو 500 أسرة كما تفاعل في النقاش مع الأهالي حول احتياجات المنطقة.

وتوجه عدد من الشباب الذين لبّوا نداء المبادرة الهادفة لتفقد احتياجات الأشخاص في المناطق الأقل حظّا إلى محافظة معان الأربعاء ليزوروا خمسة مناطق نائية في المحافظة، ويلتقوا أهلها ويطلعوا على احتياجاتهم، سواء المادية أو الخدمية.

وقالت العرموطي “تعلّمنا الكثير من الدروس، وتدلّنا كم أن بلادنا معطاءة ومحبّة من جهة، بينما تحتاج للكثير من بذلنا الجهد والغالي والنفيس لأجلها من جهة ثانية.”

وأضافت “كل خطوة في الزيارة الأخيرة لمعان كانت بمثابة درسٍ لا يُنسى ولا يقبل التجاهل”، معتبرة أنه يجب الاقتداء بالشباب الأردني الذي يتطوع لبناء وطنه من مختلف مناطق المملكة رغم كل الصعوبات المتوقع مواجهتها من بعد جغرافي وتعب أحيانا.

وزار الفريق خمسة مناطق في محافظة معان هي: رأس النقب والثغرة ودلاغة والصدقة والفيصلية، وقابل الأهالي فيها وتبادل معهم الاحاديث.

واعتبرت العرموطي أن “ضعف معظم الخدمات في تلك المناطق، وتهميش أهلها واحتياجاتهم، لا بد أن تتم معالجته عبر السلطات المختصة”، مشيرة إلى أهمية أن يكون ذلك على برامج المجالس البلدية واللامركزية القادمة “حتى نحقق ما يسعى إليه جلالة الملك من مواطنة وانتماء وعدالة”.

وأكدت العرموطي أن دمجها للشباب في مبادراتها الخاصة والمتواصلة منذ سنوات جاء لإيمانها بدورهم في البناء وضرورة ادماجهم في اي جهد ايجابي في البلاد، مشيرة إلى أنها تابعت حماسهم الذي كان كبيرا أثناء لقائهم اهلهم في محافظة معان.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com