الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:04 م
الرئيسية / السلايدر / العجارمة: إعلان نتائج “التوجيهي” قبل المؤتمر الصحفي

العجارمة: إعلان نتائج “التوجيهي” قبل المؤتمر الصحفي

فيلادلفيا نيوز

أكد مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن نتائج امتحانات الثانوية العامة ستعلن قبل المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة في تمام الساعة العاشرة من صباح الجمعة.

وبين العجارمة ، أن النتائج ستعلن إلكترونياً قبل المؤتمر الصحفي دون تحديد ساعة معينة ، مبرراً ذلك بالقول “لتجنب الضغط على “سيرفرات” النتائج”.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أسس احتساب المعدل لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي”، حيث إن الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية ، إذا حصل على مجموع 910 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 65 بالمئة فما فوق، وذلك بحسب شروط وزارة التعليم العالي.

وأوضحت أن الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بالجامعات الخاصة وكليات المجتمع إذا حصل على مجموع 840 فأكثر شريطة حصوله على 50 بالمئة على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 60 بالمئة فما فوق بحسب شروط وزارة التعليم العالي.

وفيما يتعلق بالتقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع، إذا حصل الطالب على علامة أقل من 50 بالمئة من النهاية العظمى لعلامة أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها شريطة ألا تقل علامته في أي من المباحث عن 40 بالمئة من النهاية العظمى للمبحث.

وأكدت أنه لا يحق للطالب الالتحاق بأي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي كافة سواء الجامعات الحكومية، أو الجامعات الخاصة، أو كليات المجتمع، إذا حصل على علامة أقل من 40 بالمئة من النهاية العظمى في أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها.

يذكر أن وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية تبدأ الاثنين المقبل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com