الخميس , أبريل 18 2024 | 7:44 م
الرئيسية / مجلس الأمة / الطراونة يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في الأردن

الطراونة يتسلم التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في الأردن

فيلادلفيا نيوز

 

تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله في مكتبه الاربعاء رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد عدنان البخيت نسخة من التقرير السنوي الثالث عشر لحالة حقوق الانسان في المملكة لعام 2016.

وأكد الطراونة خلال اللقاء الذي حضره المفوض العام لحقوق الانسان في المملكة الدكتور موسى بريزات ان المجلس على أتم الاستعداد لإعطاء اي نقص تشريعي ان وجد الاولوية للمساعدة في ايجاد حلول للمشكلات التي تواجه حالة حقوق الانسان في المملكة.

وبين ان الوضع الاقتصادي الصعب له انعكاسات على كل مناحي الحياة بما في ذلك حقوق الانسان مما يستدعي ايجاد برامج حكومية تعالج الاسباب قبل النتائج وان تقوم مختلف الجهات بواجبها الوطني للمساهمة في حل المشكلات .

واكد ان المجلس سيولي التقرير كل عنايته واهتمامه وسيحيله الى اللجان المختصة للاطلاع عليه باعتبار ان المركز يشكل ذراعا رقابيا للمجلس فيما يتعلق بالحريات وحقوق الانسان.

من جهته استعرض البخيت اقسام التقرير المختلفة مشيرا الى انه تم ايراد عدد من القضايا المتعلقة بالحريات كالاكتظاظ في السجون والمحاكم والمستشفيات وتراجع الخدمات والتجاوز على الحريات العامة والعنف ضد الطفل والمرأة.

واعرب عن ثقته بأن مجلس النواب سيولي التقرير جل عنايته واهتمامه مؤكدا ان العدالة الاجتماعية هي الطريق الامثل لبناء المجتمعات.

واستعرض مهام المركز وفرقه في محافظات المملكة كافة لافتا الى ان هناك تقاعسا لدى البلديات في موضوع البيئة خاصة النفايات ما يستدعي ايجاد خطة وطنية لحل هذه المشكلة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com