الخميس , مارس 28 2024 | 7:37 م
الرئيسية / السلايدر / الطراونة: عتب على الأشقاء وأمام “الضريبة” خياران

الطراونة: عتب على الأشقاء وأمام “الضريبة” خياران

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن هناك عتباً في مثل هذه اللحظة على الأصدقاء والأشقاء بدعم الأردن.

وقال الطراونة، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء السبت، لفضائية ” سكاي نيوز” : ” إذا أردنا التحدث بمنتهى الشفافية هناك عتب في مثل هذه اللحظة  على الأصدقاء والأشقاء،  لأن الأردن زاوية مهمة في هذا الاقليم، وما بخل بجهوده لجميع الدول العربية سواء بالربيع العربي أو الأحداث العراقية أو مع الأشقاء السوريين ومناصرته للقضية الفلسطينية”.

وتابع: ” وكانت هذه المواقف المشرفة للأردن لا يجب مقابلها  أن يترك الأردن ليعوم في بحر من الظلمات”.

وبين أن الحكومة الجديدة التي من المتوقع أن تظهر خلال الأيام المقبلة أمامها خيارين هما:  إما سحب القانون أو عقد دورة استثنائية على عجل لرد القانون، حيث عبر أكثر من (90) نائباً عن موقفهم برفض القانون.

وأكد على وجود دورة استثنائية، ” إذ على الحكومة المقبلة أن تقدم برنامجها خلال شهر من تكليفها ببيانها الذي تطلب على أساسه الثقة”.

وحول أبعاد المشكلة الاقتصادية، قال الطراونة: ” ليس بخافٍ على الجميع أن الأردن يمر بظروف صعبة نتيجة للظروف الاقليمية وشح المساعدات وانقطاع الغاز المصري وشحت موارد الدولة وأغلقت الحدود”.

وبين أن هذه المسببات أدت الى الضغط على الاقتصاد الأردني، مما أدى الى احتجاجات كبيرة ضد قرارات حكومية أدت الى الضغط على الاقتصاد الأردني.

وأشار إلى ضرورة تغليظ العقوبات على المتهربين ضريبياً، دون أن تمس الطبقة الوسطى أو متدنية الدخل، حيث أن الضريبة موضوع يلامس كل مواطن أردني ” وهناك تشوه بالقانون إذ يجب أن يسبق القانون محاربة التهرب الضريبي”.

وبين أن الاحتجاجات انطلقت من النقابات المهنية الممثلة للطبقة الوسطى، نافياً أن تكون شرارة الاحتجاجات قد انطلقت من عمان لوحدها، ” إذ انطلقت بتوجيه من النقابات المهنية حتى تنامت وكبرت”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com