الخميس , أبريل 25 2024 | 1:25 م
الرئيسية / اقتصاد / الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات

الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات

فيلادلفيا نيوز

 

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات جميع المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبية دخل أو ضريبة مبيعات مستحقة الى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.

وقالت الدائرة ان قرار مجلس الوزراء تضمن الموافقة على إعفاء المكلف من كامل (الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني) المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة المبيعات التي لا تتجاوز (500,000) خمسمائة ألف دينار حتى نهاية عام 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته (50%) في حال قيامه بالتسديد بتاريخ 1/1/2019 وحتى نهاية دوام يوم 31/3/2019.

كما تضمن القرار إعفاء المكلف من كامل الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة الدخل التي لا تتجاوز (500,000) خمسمائة ألف دينار حتى نهاية عام 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته (50%) في حال قيامه بالتسديد بتاريخ 1/1/2019 وحتى نهاية دوام يوم 31/3/2019.

وبينت الدائرة ان هذا الاعفاءات لا تشمل المطالبات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين على أن لا يتجاوز أصل المطالبة 500 ألف دينار أردني.

وذكرت الدائرة ان التعليمات اشارت الى انه في حال رغب المكلف تسديد جزء من اصل المطالبة المترتبة عليه خلال فترة تنفيذ القرار يتم اعفاؤه من الغرامات التي تتناسب مع قيمة المبلغ المسدد من المطالبة

واوضحت انه بإمكان المكلفين الذين قاموا بتقسيط الأرصدة المترتبة عليهم الاستفادة من هذا القرار بإلغاء إجراءات التقسيط ودفع أصل الضريبة المستحقة عليهم حسب الأسس الواردة في القرار وبذلك يتم اعفاؤهم من الغرامات حسب نص القرار.

ودعت الدائرة المكلفين الى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة لدفع أصل الضرائب المترتبة عليهم والاستفادة من القرار بالإعفاء من كامل الغرامات والفوائد حسب قرار مجلس الوزراء .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com