الخميس , مارس 28 2024 | 6:35 م
الرئيسية / السلايدر / الضريبة تدعو المتأخرين لتقديم إقرارات دخل 2021 تجنبا للغرامات

الضريبة تدعو المتأخرين لتقديم إقرارات دخل 2021 تجنبا للغرامات

فيلادلفيا نيوز

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين بتقديم اقرار ضريبة الدخل عن السنة المالية 2021 ممن لم يقوموا بتقديمها خلال الفترة القانونية التي انتهت الشهر الماضي المبادرة الى تقديمها في اقرب وقت ممكن تجنبا لتزايد الغرامات.

واشارت الدائرة ان التأخر في تسليم الاقرار او تسديد ضريبة الدخل المعلنة فيه عن الموعد القانوني يعرض المكلف إلى غرامات واضافات بالإضافة إلى تعرضه للتقدير الأولي والإداري.

علما بان التأخر في تسديد الضريبة يعرض المكلف الى غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة الضريبة المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وفي ما يتعلق بالموظفين والمستخدمين الذين يتقاضون رواتب وأجور شهرية اشارت الدائرة انهم ملزمون بتقديم إقرار ضريبة الدخل حال تجاوز الدخل الإجمالي السنوي 9 آلاف دينار لغير المعيل و18 ألف دينار للمعيل او المتزوج.

وبينت أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور من جهة العمل لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com